الملكية الأردنية والخطوط الماليزية توقعان اتفاقية تجارية للرمز المشترك

mainThumb

27-09-2010 01:24 AM

وقعت الملكية الأردنية والخطوط الجوية الماليزية اتفاقية للتعاون التجاري على أساس الرمز المشترك والتي بموجبها وضعت الماليزية الرمز الخاص بها على رحلات الملكية الأردنية بين عمان وكوالالمبور اعتباراً من الأول من شهر ايلول الحالي.

وقال المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية حسين الدباس الذي وقع الاتفاقية الاحد مع مدير عام الخطوط الجوية الماليزية تنغكو زهرالدين خلال حفل التوقيع، ان هذه الإتفاقية بين الملكية الاردنية والخطوط الماليزية تمكن الأخيرة من القيام بتسويق وبيع عدد غير محدود من المقاعد على رحلات الملكية الاردنية على مقطع عمان – كوالالمبور – عمان .

وأضاف الدباس ان هذه الخطوة تأتي نتيجة لإستئناف الرحلات الجوية المنتظمة الى العاصمة الماليزية كوالالمبور في الثاني من شهر حزيران الماضي بعد توقف الخط الجوي عام 2003 بسبب ضعف الجدوى الاقتصادية للتشغيل خلال الاعوام السبعة الماضية، موضحاً أن اعادة تشغيل الرحلات الجوية جاءت في ضوء الانتعاش الاقتصادي ونمو النشاط التجاري والسياحي بين البلدين، إذ تعتبر ماليزيا البوابة الحقيقة لمناطق شرق آسيا، سيما في الجوانب الاقتصادية.

واشار الى ان هذا الخط أتاح الفرصة امام المسافرين والطلبة ورجال الأعمال للتنقل بسهولة بين الأردن وماليزيا، حيث تخدم الملكية الاردنية الخط الجوي بواقع ثلاث رحلات اسبوعياً تنطلق أيام الاثنين والاربعاء والجمعة من كل اسبوع بواسطة الطائرات التي أدخلتها الشركة حديثاً من طراز ايرباص 330 والتي تتمتع بافضل مواصفات الراحة والرفاهية المعدة للمسافرين على الرحلات الطويلة.

وبين أن الملكية الأردنية تستعد لتوسيع اتفاقيتها التجارية مع شركة الخطوط الجوية البريطانية على اساس الرمز المشترك بعد تطبيق نظام الحجز الجديد (اماديوس) في شهر تشرين الاول المقبل، مثلما تخطط الملكية الاردنية خلال العام المقبل لزيادة عدد اتفاقيات الرمز المشترك مع شركائها الأعضاء في تحالف الطيران العالمي "وان وارلد".

من جهتة اعرب مدير عام الخطوط الجوية الماليزية تنغكو زهرالدين عن سعادته بتوقيع هذه الاتفافية مع الملكية الاردنية التي قال أنها تعتبر شركة طيران رائدة في المنطقة التي تعمل بها ومتميزة بخدماتها الجوية والأرضية، لافتاً الى أن مسافري الخطوط الماليزية سيتمتعون بذات المزايا التي تقدمها الملكية الاردنية لمسافريها على الدرجة السياحية ودرجة رجال الاعمال (كراون) .

وقال زهر الدين أن إضافة عمان إلى شبكة الخطوط الجوية الماليزية في إطار هذا التعاون التجاري مع الملكية الأردنية ستمكن السياح الماليزيين من الإستمتاع بزيارة الأردن والمناطق السياحية التاريخية الشهيرة فيه والتي أهمها البتراء والقصور الصحراوية والبحر الميت .

وأشار إلى الأهمية التي تتمتع بها منطقة الشرق الأوسط بشكل عام كوجهة سياحية ومقصداً لرجال الأعمال الماليزيين، مؤكداً أن هذه الشراكة الإيجابية مع الملكية الأردنية ستمنح الخطوط الماليزية فرصة التوسع وتعزيز مكانتها في المنطقة وتقديم خدمات سفر ذات جودة أعلى بالتعاون بين شركتي طيران الأردن وماليزيا .

يشار الى أن الملكية الاردنية ترتبط حالياً باتفاقيات رمز مشترك مع 11 شركة طيران عالمية هي : امريكان أيرلاينز ، بريتش أيرويز، يوأس أيرويز، آيبيريا الاسبانية ، ماليف الهنغارية، تاروم الرومانية، طيران الخليج، الخطوط السورية، الخطوط اليمنية، الخطوط السيبيرية بالاضافة الى الماليزية.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد