الحديدي يبحث مع وفد بريطاني تعزيز التعاون الاقتصادي

mainThumb

28-09-2010 03:19 AM

بحث وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي مع وفد نيابي بريطاني برئاسة البارونه موريس في وزارة الصناعة والتجارة الاثنين علاقات التعاون الثنائية في جميع المجالات الاقتصادية وآليات العمل على تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

وتطرق الجانبان الى الاجراءات التي من شأنها تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين مؤكدين اهمية دور القطاع الخاص في تعزيز العلاقات التجارية الثنائية واستغلال الفرص المتاحة في البلدين.

واشاد الحديدي بالعلاقات القائمة بين البلدين مشيرا الى الفرص المتاحة ضمن اتفاقية التجارة الحرة التي وقعها الاردن مع الاتحاد الاوروبي.

وقدم الحديدي ايجازا عن الاقتصاد الاردني والنظام التجاري المبني على الانفتاح والاندماج مع الاقتصاد العالمي، مستعرضا اهم المؤشرات الاقتصادية والجهود الحكومية لمكافحة الفقر ودور العنصر البشري في التنمية الاقتصادية اضافة الى الفرص المتاحة ضمن مشروعات اعمار العراق.

من جهتها اشادت رئيسة الوفد النيابي البريطاني بعلاقات التعاون الاردنية البريطانية وضرورة تعزيزها في المجالات كافة، مشيرة الى اهمية عامل الامن والاستقرار في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة سواء في الاردن او في العراق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد