الطفيلة التقنية تطلق البرنامج التربوي لكلية العلوم التربوية

mainThumb

28-10-2010 12:39 AM

أطلقت كلية العلوم التربوية في جامعة الطفيلة التقنية الاربعاء برنامجها العلمي للعام الجامعي الحالي.

ويشتمل البرنامج الذي رعى حفل اطلاقه رئيس الجامعة الدكتور يعقوب المساعفة على فعاليات علمية ضمن أهداف تربوية تتعاون في إنجازها الجامعة والمؤسسات التربوية في المحافظة.

وقال الدكتور المساعفة خلال افتتاح اليوم العلمي ان من الأهمية بمكان جسر الهوة بين التطبيق والنظرية في مجالات العلوم عامة بهدف تطوير قدرات طلبة الجامعة وتنمية مهاراتهم واكتشاف طاقاتهم الكامنة وصقلها، مشيرا الى أن الجامعة رصدت مزيدا من الخطط العلمية التي توثق أواصر الثقة والتعاون مع المجتمع المحلي.

وبين عميد كلية العلوم التربوية الدكتور خليل القطاونة محاور البرنامج العلمي الذي يتضمن خطة متكاملة من الفعاليات العلمية على شكل محاضرات وندوات وورشات عمل ولقاءات تربوية.

وأضاف ان البرنامج العلمي للكلية تضمن خطة سنوية للبحوث والدراسات بهدف الوصول لأجندة بحثية سنوية للبحوث التربوية، يقوم على إنجازها أعضاء الهيئة التدريسية بالتعاون مع نظرائهم في المؤسسات التربوية والجامعات الأردنية.

من جهته قال مدير التربية والتعليم في المحافظة إبراهيم السقرات ان التربية المهنية تعد الميدان الحقيقي الذي ينشأ من خلاله الاتجاه الفعلي للطالب نحو مهنة التدريس، معتبراًً التربية العملية حلقة الوصل بين الجانب الأكاديمي والجانب التربوي ولا يمكن الفصل بينهما.

وثمن السقرات دور الجامعة الطليعي في رفد المجتمع المحلي ومد يد العون له في المجالات كافة خصوصا في ميادين التربية والتعليم.

واشتمل اليوم الأول للبرنامج الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور فايز القيسي وعدد من عمداء الكليات وخبراء تربويون وحشد من الطلبة على ورشة عمل بعنوان التربية العملية واقع وطموح.

وتضمنت الورشة جلستين ناقشت اولاهما التربية العملية من جانب الصعوبات والتحديات، وكذلك أثر التربية العملية على الأداء في موقع العمل.

وناقشت الجلسة الثانية دور المدرسة المتعاونة في برنامج التربية العملية، ودور المعلم المتعاون في برنامج التربية العملية وواقع التدريب الميداني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد