بكتيريا معدية في المنازل .. سببها غسالة الملابس

mainThumb

28-09-2019 01:36 PM

السوسنة - أوضح تقرير نشرته الجمعية الأميركية لعلم الأحياء الدقيقة، الجمعة، أن الأطباء أكتشفوا أن بكتيريا تلاحق الاطفال في المستشفيات والبيوت  كان سببها غرف الغسيل.
 
وفي التفاصيل  أظهرت  التقارير أن تكون ملابس الأطفال هي مصدر البكتيريا، لذا قاموا بفحص  القبعات المحبوكة و الجوارب التي أُعطيت للأطفال لإبقائهم دافئين، ليكتشفوا أنها المصدر بالفعل. وبالعودة إلى غرفة الغسيل  ، تبين  أن المستشفى يستخدم غسالة ملابس موفرة للطاقة، مثل  الموجودة في المنازل، وليس النوع الصناعي الذي يغسل في درجات حرارة عالية بالمطهرات، وهو النوع الذي تستخدمه المستشفيات.
 
 
وواجه عاملون في مستشفى ألماني لغزا محيرا، عندما استمرت بكتيريا مقاومة لعدة أنواع من الأدوية في الظهور على جلد الأطفال الخدج في وحدة العناية المركزة، إلى أن تمكنوا أخيرا من حل المعضلة والتوصل إلى مصدر البكتيريا، والتي شكلت صدمة للجميع.
 
البكتيريا تشتهر بالعدوى المكتسبة من المستشفيات مثل الالتهاب الرئوي والتهابات المسالك البولية وعدوى الأنسجة الرخوة ونوع من التسمم بالدم الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى صدمة الإنتان.
 
الاختبارات التي قام بها المشفى كشفت أن بكتيريا تعرف بـ"Klebsiella oxytoca"، بقيت تظهر على جلد الأطفال. 
 
ورصدت البكتيريا في درج المنظفات، وعلى ختم الباب المطاطي في الغسالة المنزلية، بالإضافة إلى حوضين للغسيل في الغرفة.
 
 
وهنا قدمت التقارير عدة نصائح لتجنب وجود مثل هذه البكتيريا في المنازل .
 
التأكد من عدم وجود مرضى في المنزل,فإذا لم يكن في المنزل أي مرضى، فهذا يعني أن الخطر ضئيل ، وذلك لأن جسم الإنسان "معتاد" على البكتيريا المحيطة به، إلا أن الوضع يختلف تماما إذا كان الشخص أو أحد المقيمين معه مصاب بالأمراض.
 يتوجب رفع الحرارة في مجفف الملابس، ولمدة نصف ساعة على الأقل، فالتجفيف بالأجهزة الموفرة للطاقة لن يقتل الجراثيم.
 
تعريض الملابس  لضوء الشمس المباشر ووضعها في الهواء الطلق، حيث تحتوي الشمس على بعض خصائص التعقيم، إذا لم تتمكن من تجفيف ملابسك بدرجة حرارة عالية.
 
التأكد أيضاً من تنظيف الغسالة بعد غسل الملابس أو المناشف، لأن الجراثيم ستبقى في حوض الغسالة بعد انتهائك.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد