مرحلتا إقلاع وهبوط الطائرة الأخطر على الإطلاق .. تعرف

mainThumb

30-12-2019 01:20 PM

السوسنة – هل فكرت يوما لماذا يطلب من المسافرين ربط الاحزمة والالتزام بالجلوس في المقاعد خلال اقلاع الطائرة وهبوطها؟ هل حق تعتبران هما الأخطر خلال الرحلة السفرية على الاطلاق؟ تعرف على الإجابة تاليا.

 
 
تشير الإحصاءات الى أن 49% من حوادث الطائرات تحدث خلال فترتي الإقلاع أو الهبوط ولذلك تعتبر الأخطر على الاطلاق ويجب ان يتوخى الحذر خلالها.
 
وأوضح الخبراء أنه على الرغم من زمن الإقلاع والهبوط للطائرة أقصر نسبيا من زمن الرحلة نفسها الا أنه في حال حدوث أي مشكله في زمن الاقتلاع والهبوط فان كابت الطائرة لا يملك الكثير من الخيارات حتى يعدل المسار أو يتدارك المشكلة.   
 
ويؤكد كباتن الطائرة أن الإقلاع يستغرق عادة من 30-35 ثانية، إذا تعطل المحرك خلالها فلن يكون هناك فرصة للطاقم من أجل إصلاحه وعلى الكابتن أن يقرر وبسرعة إن كان سيتابع الإقلاع أم سيحاول العودة الى الأرض.
 
ويعود سبب الخطورة في الإقلاع الى أن الطائرة تنطلق بسرعة 100 ميل في الساعة وأن محاول الهبوط ستكون محاطة بخطر كبير وعلى الأرجح سيؤدي الى تحطيمها، أما هبوطها فأن اقترابها من الأرض بسرعة كبيرة مع وجود تأثير للرياح أو العوامل الطبيعية يمكن ان يتسبب بكارثة. 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد