الإعلام والإشاعة

mainThumb

13-09-2020 12:39 AM

لا أدري كيف سوف أشرح لكم عن طبيعة ومحتوى الأردن من ناحية الصحافة والإعلام فيها ، فنحن في بلد سكانها جميعاً صحفيون ومحللون سياسيون وأطباء ومهندسون، نحن شعب حُفِرَ فوق جبين كل فرد منا أن يكون صحفي بالفطرة ليس بالعلم والدراسة ولا حتى بالممارسة والإتقان هي الصحافة بالفطرة لدينا.

فمنذ لحظة انفجار المعسكرات التابعة للجيش في شرق محافظة الزرقاء وهي الإشاعات تتراكم على منصات التواصل الاجتماعي ، لا تقوم بنقل الا أعداد إصابات ووفيات ليس له اساس من الصحة، بل إنه يعود لخبر منذ سنة ولكن كيف من الممكن اقناعهم بذلك ؟؟ حتى الأدلة والبراهين لم تقوم بتوقيفهم للحظة من اللحظات ، حيث من شدة الثقة الموجودة والمتراكمة بداخلهم قاموا بتصوير الفيديوهات لهم وهم يتحدثون عن الإصابات والوفيات وعن الحدث كامل حتى اثاروا الخوف والذعر بين أبناء هذا الوطن والهدف الرئيسي لذلك هو " الشهرة " فحسب .

هل تعتقدون أن فقط المواطنين هم من يحتاجون الشهرة ؟ ان كنتم تعتقدون ذلك فعليكم بإعادة النظر والتفكير مرة أخرى ، فهنالك قنوات تلفزيونية قامت ببث مثل الإشاعة دون التأكد او حتى الرجوع الى مصدر رسمي بل ساقوا فوق شارع محطم حتى قاموا بتحطيم انفسهم ،ان كان هناك إعلام مرئي هدفه فقط زيادة أعداد المشاهدين دون التحقق من الخبر فلا يوجد أي عتب على المواطن فكلاهما في خندق واحد وكلاهما ناشرين للخطأ وهم أكثر الجهات التي تحارب الاشاعة ولكن هل يحاربونها على الشاشة فقط ؟

ما المانع والعائق من الوصول الى صحافة نظيفة ؟ ما المانع والعائق من الوصول الى اعلام نظيف صادق هادف يكره الاشاعة ويتأنى من اجل الوصول الى الحقيقة !! لو انه تم الصبر لغاية نشر البيان الرسمي لما وقع هذا الخطأ الفادح ، ولا حتى كان للإشاعة باب للدخول منه ولا حتى تم نشر الخوف والذعر بين الناس المكسب الحقيقي هو ان تمارس مهنتك بكل صدق وإخلاص وألا تقوم بالنظر طويلا الى مصطلح " الشهرة " فالشهرة ان ولدت تحت الكذب والتلفيق بالاخبار يتم تسميتها شهرة مضللة ، وأن ولدت تحت الصدق والإخلاص والمثابرة يتم تسميتها عمل متقن ويستحق المتابعه فما هو النوع المحبب لديكم ؟ .

والحمدلله على نعمة الأردن وقائد الأردن وشعب الأردن ، فرحنا كبير بعدم وجود خسائر بالأرواح فالمواطن اخو المواطن ، ومثلما قال الحسين رحمة الله " الانسان اغلى مانملك " وهنا يقتصر الكلام ، العدو يتمثل في بث الاشاعة، والصدق والإخلاص في نقل المعلومة أهم بكثير من أي شهرة واي مال ، حمى الله الأردن وحمى قائده وشعبة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد