الجماع الصباحي

mainThumb

12-11-2020 02:02 PM

السوسنة - أكد العلم أن الجنس الصباحي مفيد للصحة البدنية والنفسية، على عكس ما هو متعارف عليه بين الأزواج، إذ أن ممارسة الحب مساءً بعد يوم متعب ومرهق جسدياً ونفسيا يعطي العلاقة شعورًا أقل متعة وأكثر تعبًا.

 

لماذا يعد الجماع الصباحي أفضل من أي وقت آخر ؟ 

1. دراسات عدة أثبتت أن جسم الرجل يفرز الهرمونات الجنسية بكثرة في الساعة السابعة والنصف تحديدًا، ويكون تدفق الدم إلى عضلات الجسم جميعها الأفضل في ساعات الصباح الأولى مما سيساهم في إقامة علاقة مفعمة بالحب ولأطول فترة ممكنة .

2.  علماء من جامعة زيوريخ السويسرية وجدوا أن أفضل أنواع الحيوانات المنوية ينتجها جسم الرجل صباحًا، وأكدوا أن تركيزها يكون في أعلى مستوياته في السائل المنوي قبل الساعة السابعة والنصف صباحًا، ويكون عددها أكبر بكثير من أي وقت آخر ، بينما أظهرت بيانات الدراسة أن حركة وسرعة  الحيوانات المنوية  لدى الرجال الذين يعانون مشكلات في الحيوانات المنوية تتحسن في ساعات الصباح وتحديدًا ما بين الساعة الثامنة والنصف والعاشرة صباحًا.

 

فوائد الجماع الصباحي على الصحة البدنية والنفسية 

1. الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية

أجرت جامعة بلفاست دراسة على ألف رجل متوسطي العمر لمدة عشر سنواتنحيث أثبتت الدراسة أن من يمارس العلاقة الحميمة مرتين إلى ثلاث أسبوعيًا لديه فرصة أقل بنحو 30 % للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم، وتعمل العلاقة الصباحية على تنظيم الدورة الدموية. 
 
2. الوقاية من السرطان 
قامت جامعة نوتنغهام البريطانية بنشر نتائج دراسة أجرتها على الرجال أثبتت من خلالها أن الجماع بشكل منتظم يقلل احتمال الإصابة بسرطان البروستاتا لديهم.
 
3. الوقاية من الصداع النصفي والمحافظة على صحة الدماغ
وفي دراسة أخرى أجريت عن الجماع الصباحي أثبتت أن ممارسة الجنس صباحًا بشكل منتظم ينشط الدورة الدموية التي تقوم بدورها إلى جانب الهرمونات التي تفرزها المرأة عند الجماع بالقضاء على أعراض الصداع النصفي الذي يبدأ في ساعات الظهيرة لدى السيدات،  وتقوم هذه الهرمونات أيضا وخصوصًا الدوبامين بتعزيز صحة الدماغ . 
 
4. زيادة مناعة الجسم 
توصل باحثون الى ان ممارسة الجماع الصباحي المنتظم 2-3 مرات أسبوعيًا تؤثر على الجهاز المناعي بشكل إيجابي، إذ أنه يعزز إفراز غلوبيولين مناعي A “IgA”المسؤول عن حماية الجسم ومناعته، وأن الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة صباحًا بشكل دوري مناعتهم أقوى من غيرهم بنحو 30%.
 
5. منع الاكتئاب
يفرز الجسم العديد من الهرمونات والنواقل العصبية والمواد الكيميائية أهمها  هرمون الإندورفين -هرمون السعادة- مما يعطي شعورًا جيدًا لبدء يوم شاق مليء بالعمل. وفي دراسة أجريت في العام 2010 وجدت أن القيام بالأعمال الحميمية صباحًا يقلل من مستوى هرمون التوتر في الجسم ، ويحسن المزاج.
 
6. المحافظة على نظارة البشرة وصحة الشعر
يقول الدكتور هيربنيك مؤلف كتاب “it feels good”: " إن الإستروجين الذي يفرزه الجسم بعد العلاقة الحميمة يعمل على تغذية الشعر ويحسن البشرة ويصفيها من الشوائب "، إضافة إلى أن تدفق الدم في الجسم وتحسن الدورة الدموية يعطي للبشرة إشراقة وجمال وصحة ،ويقوي الشعر.   
 
7. حرق الدهون وتخفيف الوزن
إن الجماع الصباحي يعد من أنواع الرياضة وبديلة عنها،  إذ يعمل على تحريك جميع العضلات تقريبًا، مما يؤدي إلى تقويتها واستهلاك السعرات الحرارية،  إذ وجدت دراسة علمية أجرتها جامعة هارفرد الأمريكية أن دقيقة من الجماع  تحرق 5 سعرات حرارية.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد