الوباء ينتشر والحكومة تكافح

mainThumb

13-11-2020 10:41 PM

قبل أيام شارك الشعب الاردني في عملية الانتخاب، بالرغم  من النسب القليلة لعملية التصويت في ظل ما تعاني منه البلاد من ازمة وباء كورونا الخطير صحياً واقتصادياً .
 
قبل الانتخابات كان هناك التزام من المواطنين ومدركين للامر الواقع، أن البلاد بمرحله عصيبه قد تتأثر بنها كل الفئات دون استثناء.
 
الحكومة صرحت في بيان لها أن إعلان النتائج الانتخابية،  سوف يرافقه حظر شامل فور الانتهاء من إغلاق الصناديق  ، يبدأ الساعة 10 مساء من يوم الثلاثاء وينتهي الأحد الساعة 6 صباحا ، للحد من التجمعات التي سوف تبدأ مع إعلان النتائج والفوز في الانتخابات . 
 
المخالفات والتجمعات والاستهتار التي ابداها أنصار المرشحين، وخرق لقوانين الدفاع بعد إعلان الحظر الشامل، الذي جاء للحد من التجمعات والتقليل من الإصابات الممكنة التي سوف تحصل  من التجمعات . 
 
لكن من المؤسف ما شاهدنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الفيديوهات والصور واطلاق العيارات النارية واحتفالات  في وسط زحام، هذا الوعي الذي نتكلم عنه " يحق للجميع الاحتفال "، لكن وطننا الحبيب في حالة حرجة وعلينا جميعا الوقوف مع جميع الأجهزة، التي تكافح من أجل سلامة الجميع والحفاظ على المنظومة الصحية .
 
الحكومة كان يجب عليها ان تتخذ  الاجراءات الأكثر فعالية، وعدم التأخر في الرد على المخالفات لان الحظر الشامل، قسم الشعب الى مجموعتين ،مجموعة تحتفل والمجموعة الأخرى  تكتفي بالمشاهدة في بيوتهم،تطالب الحكومة إلغاء الحظر الشامل عبر مواقع التواصل الاجتماعي . 
 
بالنهاية علينا جميعا احتساب كل النتائج، التي يمكن أن تعود على وطننا الحبيب من هذه المخالفات، كما  قال سيد البلاد الملك عبدالله الثاني :  
‏المظاهر المؤسفة التي شهدناها من البعض بعد العملية الانتخابية، خرق واضح للقانون، وتعد على سلامة وصحة المجتمع، ولا تعبر عن الوعي الحقيقي للغالبية العظمى من مواطنينا في جميع محافظات الوطن الغالي. نحن دولة قانون، والقانون يطبق على الجميع ولا استثناء لأحد .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد