صحة قلبك بين يدي الأسماك

mainThumb

26-05-2011 08:43 PM

 أظهرت إحدى الدراسات الأمريكية الحديثة أن طريقة طهي الأسماك تلعب دورا محوريا في حماية الإنسان من أمراض القلب .. وبالذات السمك المشوي والسمك المطبوخ .

وقد نقل (موقع هيلث) الأميركي أنه حينما كان الأطباء يقومون بنصح مرضاهم بتناول السمك طوال سنوات عديدة مضت .. فقد اتضح أن الأهم في هذا المحور هو طريقة طهي السمك .

وأشارت هذه الدراسة - التي اتبعت هذا النمط الغذائي على ما يقارب 8500 فتاة بعد بلوغ مرحلة النضج خلال العشر سنوات الماضية - أنه عند مقارنه النساء اللاتي أكلن السمك مع اللواتي لم يأكلن أبدا فإن النساء اللاتي أكلن 5 وجبات فأكثر خلال أسبوع أقل عرضة للإصابة بمرض القلب بنسبة 30% في حال كان السمك مشويا أو مطبوخا .

ومن الجانب الآخر ، تأكد أن السمك المقلي مضر ؛ حيث إن تناوله لمرة واحدة أسبوعيا يزيد نسبة خطر الإصابة بمرض القلب إلى 48% .

وذكر المعد الرئيسي لهذه الدراسة / دونالد لويد جونز - من (كلية فاينبرج للطب) في (جامعة نورث ويسترن) بإيلينوي - : أن " طريقة تحضير السمك هامه بقدر أهمية الفوائد الصحية لأنواع الأسماك " ..
وأضاف : " من المهم أن يعتاد كل إنسان على الأنظمة الغذائية الصحية لأنها النقطة الرئيسية لتفادي الأمراض " .

وفي دراسة أخرى ، وجد باحثون أن بعض أنواع الأسماك تحمل فوائد أكثر من غيرها كسمك السلمون الغني بالزيوت ، والذي يتميز بلونه الداكن والذي يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب - بخلاف (سمك التونا) أو الأسماك البيضاء التي تحمل الفائدة كما السلمون .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد