5 فوائد مذهلة للنعناع تعرف عليها

mainThumb

29-11-2021 11:26 PM

السوسنة – يُعد النعناع واحد من أهم الأعشاب الطبيعية المعمرة والمفيدة جدًا لعلاج الكثير من الأمراض والمشاكل والجمالية. بصفته يحتوي على  المواد الكيميائية التي تعمل بشكل دائم
فهو متعدد الاستخدامات العلاجية ، و يمتاز برائحته العطرية الرائعة ومذاقه المنعش واللذيذ. من خلال هذا المقال عزيزتي سنتعرف بشكل مفصل عن استخدامات النعناع العلاجية.
ما هي الإستخدامات العلاجية للنعناع؟
 
1- النعناع لعلاج أمراض الجهاز الهضمي :
 
أهم الاستخدامات العلاجية لعشبة النعناع الأخضر ، يعالج جميع الامراض التي تصيب الجهاز الهضمي. 
، ومسكن قوي ومضاد للجراثيم. ويعالج حالات الإسهال والمغص ويطرد الديدان والبكتيريا التي تصيب المعدة. القناة الهضمية. 
والنعناع أيضًا معالج لانتفاخات البطن وحموضة المعدة ومطهرللأمعاء من البكتيريا والجراثيم. . فهو إفراز العصارات المعوية الهاضمة ويخفف من التشنجات المعوية الحادة.
 
2- النعناع لعلاج الأنفلونزا
 
جذر نبات النعناع العشبي فائق في علاج أمراض الجهاز التنفسي المزعجة ، خاصة فيروس الانفلونزا الذي يهاجم الجسم. حيث يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للالتهاب والبكتيريا والفطريات. ويعالج من الانفلونزا ونزلات البرد الشديدة ويخفف كثيرا من اعراضهما. حيث يعد  النعناع مضاد للسعال ومهديء للكحة ، ومعالج للزكام والرشح والعطس المستمر وسيلان الانف. ويمكن وضع النعناع في ماء ساخن واستنشاق البخار المتصاعد .
 
3- النعناع لعلاج الأسنان
 
من المعروف أن النعناع يدخل في تركيب الكثير من أنواع معجون الأسنان ، لأنه من الأعشاب الطبيعية التي تحافظ على سلامة الأسنان وتعزز من صحتها. ويرجع ذلك إلى أنه يستخدم في علاج آلام الأسنان الحادة والأسنان الحساسة. كما أنه يعالج التهابات اللثة ويخفف من تورمها. ويخفف من التهابات الحنجرة واحتقان الزور والحلق. هذا فضلا عن رائحة النعناع للتخلص من رائحة الفم الكريهة. 
 
4- النعناع لعلاج الجلد
 
يعالج النعناع الطفح الجلدي والبثور والدمامل ومرض الإكزيما والصدفية.  
وتحتوي أوراق النعناع على الكثير من المواد الملطفة والمقاومة لالتهاب الجلد. 
ويستخدم في تركيبة الأدوية التي تستخدم في علاجات مرتبطة بالجلد. يمكنكِ عزيزتي دهن قطرات من زيت النعناع على منطقة الجلد المصابة بالالتهاب والحساسية.
 
5- النعناع لعلاج قشرة الرأس
 
إزالة القشرة من فروة الرأس من الاستخدامات العلاجية للنعناع. فهو يعمل على حل بعض المشاكل الصحية المرتبطة بالجمال. وساهم النعناع في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ، وتعمل هذه الدورة في تنشيط الزيوت التي تفرزها ، كما أن النعناع يحفز من نمو بصيلات الشعر ويعمل على تطويل الشعر وتنعيمه وترطيبه. وجعل الشعر حيوي ومنعش ولامع.