من هي الممثلة الخليجية الراحلة شمعة محمد؟

mainThumb

16-03-2022 06:29 PM

السوسنة - عن عمر يناهز الـ 64،  فقدت سلطنة عمان والعالم العربي الممثلة ​شمعة محمد  إثر سكتة قلبية أصابتها في العاصمة السعودية الرياض، حيث كانت تصور هناك أحد الأعمال الدرامية لصالح قناة تلفزيونية.

- من هي شمعة محمد؟

شمعة محمد إحدى الممثلات العمانيات المتميزات، درست بين الكويت والبحرين، انتقلت بعدها إلى سلطنة عمان لتعمل في وزارة التربية والتعليم، في منتصف سبعينيات القرن الماضي، حيث كانت إنطلاقتها إلى عالم التمثيل بتقديم عمل للوزارة عن محو الأمية.

أعمال شمعة محمد الفنية

شاركت شمعة في العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية في السلطنة، بعد ان بدأت مسيرتها الفنية منذ نهاية السبعينيات، وقدمت العديد من المسلسلات الناجحة، اهمها: مسلسل قراءة في دفتر منسي، قيود الزمن، نقش حنة، طاش ما طاش، غشمشم، غصات الحنين، غربة مشاعر.

كما شاركت في عذراي، مجاديف الأمل، بريق المال، الدريشة، الفرية، نعم ولا، ياتصيب ياتخيب، هذا حنا، سواق وشغالة، ومضة فنار، مسلسل العاصوف وغيرها، وكان من المقرر مشاركتها في المسلسل العماني "اسمع وشوف" الذي سيعرض في شهر رمضان لحالي لعام 2022.

أما في المسرح شاركت في الخوف، ومسرحية العوامة، ومسرحية المهرن كما عرفت الممثلة الراحلة خليجياً منذ عقدين من الزمن عقب مشاركتها في أعمال خليجية، منها المسلسل الكويتي: بيتنا الكبيروتدور أحداثه حول حياة البحر في أربعينيات القرن الماضي.

- زواج شمعة محمد

تزوجت شمعة محمد من ​محمد سبيل​ ولها منه 4 أولاد وهم سوسن، سيما، قيس، وقيصر، وزوجها غير معروف في الوسط الفني وليس هناك أي معلومات تفصيلية عنه غير ما كشفته عنه زوجته الممثلة، وقالت أنه توفي عن عُمر يناهز الـ 70 عامًا بسبب أزمة قلبية مفاجئة.

- إرتداء شمعة محمد الحجاب

إرتدت الفنانة العمانية شمعة محمد الحجاب في العام 2006، ولم يثنها الحجاب عن استمرار أعمالها الفنية.