500 مليون دولار حجم الاستثمارات القطرية في المملكة.

mainThumb

22-01-2008 12:00 AM

السوسنة - أشاد السفير القطري لدى المملكة مانع الهاجري بالعلاقات الاردنية القطرية..موكدا انها " دافئة وممتازة ومتطورة ومتجذرة وتاريخية"..وبلغت مرحلة متقدمة من النمو في كل المجالات .  واكد على العلاقات الحميمة التي تربط بين جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه سمو الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني امير دولة قطر وحرصهما الاكيد على التنسيق الدائم فيما بينهما لخدمة مصالح البلدين الشقيقين بشكل خاص وقضايا الامة العربية بشكل عام .

واشار لوكالة الانباء الاردنية /بترا/خلال افتتاحه الثلاثاء المكتب التمثيلي لشركة قطر للبتروكيماويات/ قابكو/في الاردن الى وجود جملة من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتي تنظم حركة التعاون المشترك والثنائي خاصة على صعيد اللجنة العليا المشتركة اضافة الى العلاقات الحميمة التي تربط الشعبين الشقيقين .

واكد حرص الجانب القطري على تكثيف استثماراته في المملكة..مشيرا الى ان حجم الاستثمارات القطرية في الاردن يبلغ حاليا بحدود / 500 / مليون دولار..مشيدا بالحريات الاقتصادية التي وفرتها المملكة للمستثمرين مما انعكس ايجابا على الاقتصاد الاردني وساهمت في دعم عجلة نموه .

واكد المدير العام للشركة الدكتور محمد الملا..ان افتتاح المكتب يأتي ترجمة لالتزام الشركة بانشاء شبكةتسويق عالمية لخدمة عملائها في شتى انحاء العالم وايمانا من الشركة بالاهمية الاستراتيجية والحيوية للاسواق الاردنية التي وصفها بالمربحة .

وبين..ان المكتب سيعزز تواجد الشركة في السوق الاردني الذي يستهلك سنويا / 100 / الف طن من المنتجات البتروكيماوية..معربا عن امله في رفع حصة الشركة من /30 / بالمائة حاليا الى /50 / بالمائة خلال السنتين القادمتين .

وقال..ان افتتاح مكاتب تمثيلية للشركة في مختلف دول العالم ينبع منتعهد الشركة بالمحافظة على المكانة الرائدة للشركة في انتاج مادة البولي اثيلين المنخفض الكثافة والالتزام بدعم عملائها وخدمتهم والمحافظة على التفوق في الجودة في ظل وجود منافسة عالمية كبيرة في هذا القطاع.

واضاف..ان الشركة تقوم حاليا بتنفيذ العديد من مشاريع التوسعة ومن المتوقع ان يصل انتاجها في عام 2010 الى / 3ر1 / مليون طن من مادة الاثيلين و/1ر1 / مليون طن من مادة البولي اثيلين. واوضح..ان للشركة التي تأسست في 1974 /16 /مكتبا تمثيليا في الهند وباكستان وتايوانومصر وسورية والامارات العربية المتحدة ولبنان اضافة الى مخزنين اقليميين في سورية ومصر فيما يبلغ حجم استثماراتها الكلي حوالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد