واقعة زواج تصدم الجميع ماذا حدث

mainThumb

06-08-2022 10:40 PM

السوسنة - من أصعب اللحظات التي تمر على الإنسان، هي اللحظة التي يموت فيها شريك الحياة سواء كان رجل او امرأة، حيث تهتز العائلة بهذا الفقد، وغالبا ما يحتاج الانسان لوقت طويل حتى يستطيع العودة الى حياته الطبيعية.

وتتفاوت درجات الوفاء للشريك المتوفي، فثمة من يبقي على ذكراه ولا يرتبط بشريك آخر، ولكن هناك من يعود الى حياته بشكل سريع دون اكتراث، ومثال على ذلك ما حدث مؤخرا في الجزائر والذي اثيرت حوله جدلا واسعا على مواقع التواصل.

وفي هذا السياق أقدم رجل جزائري بمحافظة البليدة، على الزواج من امرأة أخرى بعد وفاة زوجته ب4 أيام فقط، ما شكلت هذه الواقعة صدمة على مواقع التواصل في الجزائر وسط انتقادات حادة لتصرف الرجل الذي يفتقد للوفاء حسب رأي البعض، وتحولت التعليقات على هذا الموضوع إلى حرب بين الجنسين.

وتضامنت النساء مع الزوجة المتوفية، مؤكدات على عدم وفاء الرجال، ورغم ان الكثير من الرجال انتقدوا فعلة الزوج الا ان البعض يرى انه من حقه ان يكمل حياته، وحاصة ان لا احد يعرف ما هي الظروف التي عاشها عندما كانت زوجته على قيد الحياة، وربما له أطفال يحتاجون إلى رعاية بعد وفاة والدتهم.

ورجح البعض بان الزوجة المتوفية كانت قد أوصت زوجها بالزواج من أخرى بسرعة بعد وفاتها، او ان هناك تفاصيل خفية في هذه الواقعة ولا يجوز اطلاق الاحكام قبل ان يتم معرفتها.

أما الأخصائيون النفسيون أكدوا ان معظم تعليقات رواد مواقع التواصل حول هذا الموضوع، تنم في العادة عن تجارب شخصية مر بها الأشخاص، أو مخاوف باطنية من أن يقع فيها، بينما يقوم البعض بالدفاع عن بني جنسه دون الاهتمام ان كان على حق او باطل.

إقرأ أيضا: