مذكرة تفاهم بين الأردن والسعودية

mainThumb

17-08-2022 02:16 PM

السوسنة - صدر في العدد الأخير من الجريدة الرَّسمية، مذكرة تفاهم بين النِّيابة العامة الأردنية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية السعودية في مجال التَّدريب القانوني والقضائي، والتي أقرَّها مجلس الوزراء في الأول من شهر حزيران الماضي، وتم التوقيع عليها في مدينة الدار البيضاء المغربية يوم 28 من الشَّهر نفسه.


وتهدف المذكرة إلى تعزيز أوجه التَّعاون العلمي، وتبادل الخبرات في مجال التدريب القانوني والقضائي بين الطَّرفين، وتمتد لثلاث سنوات تبدأ من تاريخ توقيعها وتُجدَّد تلقائيا إلا في حال رغب أحد الطَّرفين عدم التجديد.


واتفق الطَّرفان بموجب المذكرة على التعاون وتبادل الخبرات والتجارب فيما يتعلق بالتدريب القانوني والقضائي وفي الموضوعات المستحدثة في العلوم الجنائية المختلفة، والمجالات المتاحة بين الطرفين وإبلاغ الطرف الآخر بالفعاليات التي تتم بهذا الإطار.


وبينت المذكرة أنَّ من أوجه التَّعاون التي ستجري بين الطَّرفين هو عقد المؤتمرات والدورات التدريبية والندوات العلمية والاجتماعات والبرامج الأكاديمية في المواضيع ذات الاهتمام المشترك لمنتسبي الطرفين، وتبادل المنشورات والدراسات والأبحاث القانونية والقضائية وسعيهما إلى تشجيع دعم البحث العلمي في المجال القانوني.