ما هي أفضل طريقة لتحفيز الأطفال؟

mainThumb

18-08-2022 04:18 PM

السوسنة - هل تتذكر كلمات والديك: "فقط أولئك الذين يتحدثون لغة أجنبية و يمكنهم التواصل مع الناس في جميع أنحاء العالم سيجدون لاحقًا وظيفة جيدة." قول هذا فقط لم ينفعك ولا يفيد أبنائك أيضًا؟ جنبًا إلى جنب مع خبراء اللغة من Novakid المنصة الأوروبية لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، فكرنا في عدة طرق لتغيير ذلك:
1. اتصالات غير محدودة
جيل ألفا ، أي الأطفال المولودين منذ عام 2010 ، لا يحتاجون إلى أن يكونوا على علم بمزايا العولمة. منذ الطفولة ، نشأوا في بيئة متعددة الثقافات وأصبحت الشبكات الاجتماعية منذ فترة طويلة المصدر الرئيسي للاتصال والمعلومات. تابع نجومك المفضلين في أي مكان تقريبًا ، وابحث عن أحدث اتجاهات الموضة على Instagram أو قم بتحميل مقطع فيديو على TikTok - كل هذا يصبح أسهل بكثير إذا كنت تتحدث وتفهم نفس اللغة على مستوى العالم.
نصيحتنا: نوصي بأن يتابع الأطفال أيضًا المتحدثين باللغة الإنجليزية الذين ينشرون بانتظام موضوعات مفيدة. أو أن يتواصل الأطفال بانتظام مع المعلمين ذوي الخبرة. من الناحية المثالية ، هؤلاء هم متحدثون أصليون قادرون على إيجاد النهج الصحيح للتعلم والتواصل لكل طفل وعمر.
2. اللعب بلا حدود
إذا لم تتمكن من تقليل وقت الشاشة وألعاب الكمبيوتر المستمرة ، فيجب عليك على الأقل استخدامها بطريقة معقولة - أي لتحفيز الأطفال على تعلم لغة. الحيلة هي عدم إخبار الأطفال بذلك. كل ما عليك فعله هو اختيار بعض ألعاب الكمبيوتر الشيقة باللغة الإنجليزية مع مفردات جيدة. بالمناسبة ، الألعاب التي تحتوي على اتصال نصي بين اللاعبين هي الأنسب. سوف يتدرب طفلك على اللغة الإنجليزية دون وعي وفي بيئة طبيعية.
نصيحتنا: Minecraft! هذا لا يعزز فقط الصفات مثل التفكير المكاني والإبداع ، ولكنه يضمن أيضًا تحسين مهارات اللغة الإنجليزية في التبادل الافتراضي مع المجتمع الكبير.
3. المعرفة اللامحدودة
تعمل هذه النصيحة بشكل أكبر مع الأطفال الأكبر سنًا الذين لديهم بالفعل هوايات أو مواضيع تهمهم بشكل خاص. أظهر لطفلك مقدار المعلومات التي يمكنك العثور عليها على الإنترنت إذا كنت تبحث ليس فقط باللغة العربية ولكن أيضًا باللغة الإنجليزية. المقالات والبودكاست والأفلام الوثائقية والدراسات - الإنترنت الناطق باللغة الإنجليزية مليء بها.
نصيحتنا: أفلام وثائقية من بي بي سي للأطفال والشباب! حيث توفر مجموعة واسعة من المواضيع ، اللغة الإنجليزية الممتازة والعروض التقديمية الحديثة. بهذه الطريقة ، لا يتعلم طفلك شيئًا ما عن موضوع مثير للاهتمام فحسب ، بل يتعلم أيضًا الإنجليزية بشكل أفضل.
4. نجاح غير محدود
تعلم لغة أجنبية يدرب الدماغ ، ويعزز التفكير المعرفي والقدرة على إدراك العالم من زوايا مختلفة. بالطبع ، كل هذا يدعم أيضًا مزيدًا من التطور والحياة المهنية للأطفال. ما عليك سوى إلقاء نظرة مع طفلك على الوظائف الشاغرة في الشركات التي قد تثير اهتمامك لاحقًا. بالطبع بدون أي التزام وبدون ضغوط كبيرة! ولكن فقط أظهر لطفلك ما يمكن توقعه في الحياة العملية والمتطلبات التي يجب الوفاء بها.
لحسن الحظ ، أصبح وصول الأطفال إلى المعرفة والمعلومات غير محدود هذه الأيام. المعرفة متاحة في جميع الأشكال ، من مجموعة متنوعة من المصادر وبالطبع من المعلمين. لكن لا تنس تذكير طفلك بانتظام كم هو رائع أن تكون جميع المسارات مفتوحة ومدى أهمية اغتنام الفرص!