فصل استاذة جامعية ترقص وتدعو للإقتداء بالشيطان

mainThumb

12-09-2022 11:12 PM

السوسنة - بعد ان أثارت في 2017 جدلا واسعا في مصر، صدر مؤخرا قرار المحكمة الادارية العليا المصرية بحق الاستاذة الجامعية منى برنس بعد فعلها الفاضح خلال مقطع فيديو نشرته عبر مواقع التواصل.

وأصدرت المحكمة قرارها اليوم الاثنين، بعزل المدرس المساعد بجامعة السويس، منى برنس من وظيفتها، لثبوت ارتكابها مخالفتين هما الرقص بملابس شبه عارية في فيديو ونشره علنا، وتشجيع طلابها على ذلك، بالاضافة الى إنكارها ثوابت دينية، والدفاع عن الشيطان "ابليس".

ورفضت المحكمة الطعن المقدم من الاستاذة، ضد قرار الجامعة بعزلها من وظيفتها، ففي 2018 أعلنت جامعة السويس عزل منى من وظيفتها بعد احالتها الى مجلس التأديب في الجامعة.

وأكدت المحكمة في حكمها الصادر، يوم الاثنين، إن قرار الجامعة بعزل منى برنس من وظيفتها له تبريرات قانونية وجيهة، لارتكابها مخالفتين بعد نشر مقاطع فيديو وهي ترقص ونشره عبر الفيسبوك، وظهورها بوضعيات تحط من مكانة الاستاذ الجامعي.

والمخالفة الثانية، هي القيام بنشر أفكار تخالف العقائد السماوية، من خلال إظهار إبليس على أنه بريء ولم يخطئ عندما عبر عن رأيه ومارس حريته، وانه تعرض للظلم، داعية الطلاب الاقتداء بإبليس وأفعاله.

وأكدت المحكمة في حيثيات الحكم ضد الاستاذة، ان الحرية الأكاديمية لا تعني انكار الثوابت الدينية والطعن في ذات الله، وبث الأفكار الهدامة في نفوس الطلاب، وتعظيم شأن الشيطان ضد الله تعالى، ما اوجب تأديبها وعزلها من الوظيفة بعد اطلاع المحكمة على قرص مدكج فيه كل الفيديوهات التي نشرتها عبر الفيس بوك، كما ان صفحتها علنية وتظهر للجميع.

إقرأ أيضا: