للعروس فقط: استخدمي الخل فورا لهذا السبب

mainThumb

13-09-2022 11:06 PM

السوسنة - الخل: محلول مخفف من حمض الخليك، يستخلص من ثمار بعض الفواكه مثل التمر والعنب والتفاح، وعرف منذ القدم باستخداماته المتعددة في علاج بعض المشاكل الجسدية التي يعاني منها الإنسان، بالاضافة الى الكثير من الاستخدامات الأخرى.

فوائد الخل:

- الاستخدامات العلاجية: مثل مكافحة الجراثيم، وتخفيف آلام الحلق، وتهدئة السعال، وتنشيط الدورة الدموية في الساقين، وتخفيف اوجاع الروماتيزم، كما يساهم بتقليل تأثير ضربات الشمس، وتهدئة الحروق والكدمات والطفح الجلدي.

يساهم الخل في علاج المغص والإقياء والإسهال، وتخفيف السمنة، وتخفيف الآم الصداع المزمن وارتفاع ضغط الدم، وتسكين آلام الحروق وتطهيرها.

- الاستخدامات العملية: مثل تنظيف وإزالة آثار المواد الدهنية عن الملابس وداخل المنازل.

الخل وبشرة العروس

تسعى العروس قبيل زفافها للظهور ببشرة صافية ونضرة لا تشوبها شائبة، لذا يُفضل الخبراء استخدام وصفات الخل حتى تحافظ العروس على جمال بشرتها ونضارتها، لاحتوائه على مضاد قوي للفطريات، ومضادات للأكسدة التي تعمل على تطهير البشرة.

يحتوي الخل على الفيتامينات، والأملاح، والمعادن، والكثير من المكونات التي تساعد على تجديد خلايا بشرة العروس، وإزالة خلايا الجلد الميتة عنها، وعلاج حب الشباب، بالاضافة الى قدرته على حماية البشرة من التقلبات المناخية، والتلوث والمواد الكيميائية.

ويحتوي الخل على أحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل على ترطيب بشرة العروس، والحفاظ على نعومتها، وتجنب تشققها، ومنحها الإشراق والنضارة.

يستخدم الخل لعلاج التصبغات اللونية والكلف، الناتج من التعرض لاشعة الشمس، وتوفير الراحة لبشرة العروس، والحدّ من التجاعيد والخطوط الدقيقة، لاحتوائه على الكبريت الذي يحارب شيخوخة البشرة.

يساعد الخل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها والتقليل من البقع الملونة على جلد العروس، بسبب خصائصه الطبيعية المبيضة.

وصفات خل التفاح لبشرة العروس:

- امسحي يوميا المنطقة المصابة بحب الشباب بمزيج مخفف من الماء وخل التفاح.
- اشربي يوميا صباحا ومساء، ملقعتين كبيرتين من خل التفاح المضاف إلى كأس ماء.
- امزجي في الخلاط الكهربائي، 3 ملاعق من الأفوكادو واضيفي اليها 3 ملاعق من خل التفاح، و3 ملاعق من عسل النحل و3 ملاعق من نخالة القمح، وادهني المزيج على الوجه واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.