وفاة بطلة فيلم الرسالة وعمر المختار

mainThumb

16-09-2022 08:50 PM

السوسنة - عن عمر ناهز 93 عاماً، توفيت النجمة العالمية إيرين باباس والشهيرة على مستوى العالم العربي بشخصية "هند بنت عتبة"، في النسخة العالمية من فيلم الرسالة، وشخصية "مبروكة" في فيلم عمر المختار - أسد الصحراء.

وبدورها، نشرت وزارة الثقافة اليونانية بيانا نعت فيه النجمة الراحلة، مؤكدين انها كانت تجسيداً للجمال اليوناني، والتي برعت في السينما والمسرح، ووصفتها ب"النجمة العالمية التي أشعّت باليونانية".

إيرين باباس، ممثلة ومغنية يونانية عالمية، درست في المعهد الدرامي للمسرح الوطني اليوناني، فضّلت السينما على المسرح، حيث شاركت في أفلام خارج اليونان أكثر مما صوّرته داخله.

برعت باباس في أعمال سينمائية يونانية وعالمية، وكانت فترة الأربعينيات والخمسينيات والستينيات أوج نشاطها في التمثيل، ثم قل نشاطها في السبعينيات والثمانينيات، وعادت إلى الغناء مرة أخرى.

ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها النجمة الراحلة: Les Canons de Navarone، Zorba le Grec، وغيرها الكثير، لكن تعتبر مشاركتها في فيلم الرسالة وعمر المختار من أكثر الأعمال الخالدة لها.

وعرفت ايرين ايضا الى جانب الفن بدورها الانساني، حيث عينت في مطلع الأربعينيات، سفيرة النوايا الحسنة إلى الولايات المتحدة للدفاع عن حقوق الفقراء والمرأة. 

ونعى الجمهور العالمي والعربي ايرين باباس، مستذكرين أقوى ادوارها وأعمالها في المسرح والسينما والغناء.

إقرأ أيضا: