شاهدوا هيونداي 2023 أيونيك 5 إن الجديدة

mainThumb

20-09-2022 02:38 PM

السوسنة - بهدف تحقيق استراتيجيتها، والتخلّص من كل المركبات العاملة بمشتقات النفط في الأسواق العالمية بحلول عام 2040، تخطّط شركة هيونداي موتور للتبحر بإنتاج السيارات الكهربائية.

ولتحقيق هذا الهدف، أعلنت شركة تصنيع السيارات الكورية الجنوبية، إطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل، عالية الأداء من طراز "أيونيك 5 إن" في السوق المحلية العام المقبل.

وعزّزت هيونداي، العلامتين التجاريتين "إن" عالية الأداء، و"إن لاين"، للتنافس مع أكبر منافساتها في إنتاج السيارات عالية الأداء، حسب ما رصدته منصّة الطاقة المتخصصة.

أيونيك 5 إن...



تسعى عملاق تصنيع السيارات الكورية، للاستحواذ على حصة أكبر من سوق السيارات الكهربائية التي تهيمن عليها شركة تيسلا الأميركية.

وتوفر طرازات "إن" قدرة الأداء الكاملة للقيادة اليومية، في حين تقع موديلات "إن لاين" بين العلامة التجارية "إن" عالية الإداء، وعلامة هيونداي التجارية العامة.

واستعدادًا لإطلاق طراز "أيونيك 5 إن"، ستجري هيونداي تشغيل نموذجي "رولينغ لاب" عالي الأداء، ونموذج "آر إن 22 إي" الذي يعمل بالبطارية، ونموذج "إن فيشين 74"، الذي يعمل بخلايا وقود الهيدروجين، لجمع البيانات، واختبار تقنيات السيارة، والتحقق منها لتطبيقها على طرازات الإنتاج المستقبلية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي، رئيس قسم تجربة العملاء في هيونداي موتور، توماس شيميرا: "يؤدي نموذجا آر إن 22 إي، وإن فيشين 74 دورًا مهمًا في التطوير الإستراتيجي لمجموعة منتجاتنا بالكامل، خاصة مركباتنا الكهربائية عالية الأداء".

وستُدمج أيونيك 5 إن، مع منصة الوحدات الكهربائية العالمية المخصصة للسيارات الكهربائية فقط، من مجموعة هيونداي موتور (إي-جي إم بي).

وطرازات هيونداي المجهزة بمنصة إي-جي إم بي، هي أيونيك 5 التي أُطلقت العام الماضي، وسيارة أيونيك 6 السيدان الكهربائية التي ستُطلق في سبتمبر/أيلول المقبل (2022)، وسيارة أيونيك 7 الرياضية متعددة الاستخدامات التي ستُطرح في عام 2024.

مبيعات هيونداي



تهدف هيونداي إلى زيادة مبيعاتها من السيارات الكهربائية إلى أكثر من 1.8 مليون مركبة في عام 2030 من 140 ألف وحدة في عام 2021، كما تستهدف الشركة الكورية الجنوبية بيع إجمالي 4.32 مليون سيارة كهربائية هذا العام.

وفي عام 2023، تستهدف الشركة المصنعة لسيارة سوناتا السيدان، وسيارة سانتا في، بيع أكثر من 50 ألف مركبة كهربائية في الأسواق الرئيسة مثل أوروبا والولايات المتحدة.

وتُعدّ أيونيك 6 واحدة من أكثر من 31 طرازًا كهربائيًا تخطط المجموعة الكورية وشركتها الشقيقة كيا والعلامة التجارية المتميزة جينيسيس لتقديمها حتى عام 2030.

وكانت هيونداي وكيا ثاني أكبر الشركات شحنًا للمركبات الكهربائية على مستوى العالم، باستثناء الصين، في المدة من يناير/كانون الثاني إلى مايو/أيار من هذا العام، بحصّة سوقية مجمّعة بلغت 13.5%، واحتلّت المرتبة الثانية بعد تيسلا بنسبة 22%.

وأعلنت عملاقة السيارات الكورية الجنوبية، يوم 24 مايو/أيار (2022)، أن 3 شركات تابعة لها هي "هيونداي موتور" و"كيا موتورز" و"هيونداي موبيس" لقطع الغيار، تعتزم استثمار 63 تريليون وون (49.8 مليار دولار)، داخل كوريا الجنوبية، بحلول 2025.

   إقرأ أيضاً :