الفايز يلتقي سفيري قطر والإمارات

mainThumb

28-09-2022 06:22 PM

السوسنة - التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، الأربعاء، سفيري دولة قطر سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، ودولة الإمارات العربية المتحدة أحمد علي البلوشي في لقائين منفصلين، وبحث معهما سبل تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع الراهنة في المنطقة.

الفايز وخلال لقائه السفير القطري أكد متانة العلاقات الأردنية القطرية وحرص الأردن على إدامتها والبناء عليها في جميع المجالات، وقال إن العلاقات الأخوية الأردنية القطرية تقوم على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وقضايا أمتنا.

وأكد الفايز أهمية توسيع آفاق العلاقات الأردنية القطرية بمختلف المجالات، وإدامة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين، خاصة في هذه الظروف التي تمر بها أمتنا، التي تستدعي تعزيز تعاونها ووحدتها لمواجهة التحديات التي تمر بها، ولمواجهة تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وتأثيراتها على الأمن الغذائي العربي وأمن الطاقة.

من جانبه، أكد السفير القطري الحرص على البناء على العلاقات الأخوية القطرية الأردنية بمختلف المجالات، مبينا أن قطر تعتز بعلاقاتها الأخوية مع الأردن، وهي علاقات متينة وتقوم على أسس ثابتة والاحترام المتبادل، وكل ما من شأنه خدمة قضايا أمتنا العادلة.

وقال إننا في قطر معنيون بتعزيز علاقاتنا الأخوية بين بلدينا الشقيقين، وتفعيل التنسيق المشترك، لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة، والسعي معا لدعم المشاريع والبرامج، التي تسهم في التنمية الاقتصادية الشاملة للبلدين.

من جهة ثانية بحث رئيس مجلس الأعيان وسفير الإمارات، أوجه العلاقات الأردنية الإماراتية وسبل تعزيزها والبناء عليها بمختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين وشعبيهما.

وأكد الفايز متانة وعمق العلاقات الأردنية الإماراتية، ووصفها بالاستراتيجية على مختلف المستويات، وتقوم على أسس ثابتة وراسخة وعلى الاحترام المتبادل، مشيرا إلى أن دولة الإمارات كانت على الدوام سندا حقيقيا للأردن.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع الراهنة في المنطقة، وعملية السلام، وكل ما من شأنه زيادة التنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، وبناء شراكات اقتصادية بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، أشاد السفير البلوشي بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الإماراتية الأردنية، مؤكدا أنها علاقات تقوم على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.



رئيس الوزراء:التلفزيون ينقل صورة الأردن الحضارية

عودة الرياطي لمجلس النواب .. هل يقبلها النائبان حواري وفريج؟

السنغال تفوز على الإكوادور

هولندا تهزم قطر وتحجز مقعدها في ثمن نهائي المونديال

اتفاق مع مستثمر لتطوير سد الكرامة سياحيا

وزير الأشغال يزور أكبر مشروع للوزارة في الماضونة .. تفاصيل

نقابة التخليص:الحركة التجارية بين الأردن وسوريا ضعيفة

تفاصيل ترميم مقبرة يهودية في مصر بتدخل من أمريكا

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي

روسيا:العام الحالي الأكثر دموية على الشعب الفلسطيني

وزير الخارجية الأمريكي يتنبأ بنتيجة مباراة بلاده مع إيران

البحث عن شاب يرتدي علم فلسطين ساعد حفيد مدرب البرازيل المريض بعد مباراة صربيا (فيديو)

في الذكرى 75 لتقسيم فلسطين .. هل أخطأ الجميع وأصاب بورقيبة؟

وزير التربية:إدراج مدرسة الكرك على قائمة التراث الإسلامي العالمي ليس صدفة

العين بسام التلهوني وحديث عن أهم عناصر نجاح التحديث الوطني