افضل الأماكن السياحية في الأردن

mainThumb

02-10-2022 05:30 PM

السوسنة ـ يحتل الأردن مكانة بارزة في مختلف قطاعات الاقتصاد بسبب قوتها ويعتبر وجهة مفضلة للسياح من جميع أنحاء العالم.

ويعد الأردن موطنًا لندرة المعالم السياحية بخلاف المحميات الطبيعية ، ولكنها أيضًا تضم ​​مجموعة من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم مثل البتراء الرائعة والبحر الميت وصحراء وادي رم الرائعة ، مما يجعلها وجهة سياحية استثنائية للسفر.


في هذا التقرير ، سنأخذك في جولة في جولات الأردن وأفضل وقت للزيارة وأفضل الفنادق.

متى ستذهب الى الاردن؟


في أي وقت من السنة ، نظرًا لمناطقها المناخية الأربع ، يتمتع وادي الأردن والبحر الميت بمناخ حار بشكل خاص ، بينما تتميز العقبة بمناخ دافئ على مدار العام تقريبًا نظرًا لموقعها بالقرب من البحر الأحمر بمياهها الاستوائية.

اهم المدن السياحية في الاردن
1. سياحة عمان
على الرغم من أن عمان هي عاصمة الأردن ، إلا أنها غير معروفة بتاريخها الغني وفنها ، لكنها تحتفظ بآثار فيلادلفيا اليونانية القديمة ومباني العصر الروماني في المدينة القديمة ، مثل المسارح ومعبد هرقل والقلاع وكنيسة العصر البيزنطي. .
عمان من أفضل الوجهات السياحية في الأردن ، يسكنها مجموعة من السكان الأردنيين ، بها العديد من المعالم السياحية والتسوق ، فهي الجانب العالمي الحديث من البلاد.



2.صحراء وادي رم
يمكن القول إن وادي رم ، على بعد 4 ساعات بالسيارة جنوب عمان ، هو واحد من أكثر المناطق الصحراوية الطبيعية المذهلة في الشرق الأوسط.

يمكنك استكشاف الصحراء من خلال الرحلات التي ينظمها البدو المحليون ، وقضاء يوم كامل في الصحراء بالتخييم ، وممارسة الرياضات مثل ركوب الخيل ، وتسلق الجبال ، والمراقبة الفلكية والرحلات ، والاستمتاع بآثار العصر النبطي.

3. السياحة في العقبة
تقع العقبة على بعد حوالي 4 ساعات بالسيارة من عمان وما يزيد قليلاً عن ساعة واحدة بالسيارة من صحراء وادي رم. مع مجموعة من الشعاب المرجانية الجميلة والمياه الاستوائية الهادئة مع قليل من المد أو الأمواج ، تعد هذه المدينة الجميلة المطلة على البحر الأحمر من أهم مناطق الجذب السياحي في الأردن لمحبي الغوص والغطس. الحديقة اليابانية من أفضل أماكن الغوص.



4. السياحة في جرش
تقع في شمال عمان ، جرش هي واحدة من أفضل المدن الرومانية المحفوظة في العالم وواحدة من أروع المدن الرومانية في العالم.يمكن للزوار الاستمتاع بزيارة المواقع الأثرية مثل المسرح الشهير والساحة والعديد من المعابد ، كلها من العصر الروماني.

أجمل 3 فنادق في الأردن
1. فندق “Kempinski Hotel Ishtar Dead Sea”
ويبعد عن مقام النبي موسى عليه السلام 27 كم ، وعن شواطئ البحر الميت وجبل نيبو 22 كم. يقدم الفندق خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وغرفًا مجهزة بمعدات حديثة. تبلغ تكلفة ليلة في فندق لشخصين حوالي 250 دولارًا.



2. فندق ريجنسي بالاس عمان
يقع الفندق على بعد 3 دقائق من المركز الثقافي الملكي وعلى مقربة من العديد من مناطق الجذب مثل المدرج الروماني والقلعة العثمانية.

يوفر فندق Regency Palace Amman غرفًا مكيفة مع جميع الأجهزة الكهربائية ووسائل الراحة ، كما يضم مسبحًا داخليًا على السطح مع إطلالات فريدة على عمان.

تبلغ تكلفة الإقامة في غرفة مزدوجة في فندق ريجنسي بالاس حوالي 105 دولارات في الليلة.

3. فندق ماريوت عمان
يقع الفندق في وسط المدينة على بعد 4 كم من عمان وعلى بعد 5 كم من الأعمدة التاريخية لقلعة عمان بجانب المدرج الروماني وعلى بعد 6 كم من الفندق.

يوفر الفندق صالة رياضية ومسبحًا في الهواء الطلق وسبا وسبا وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق.

تبلغ تكلفة فنادق ماريوت حوالي 150 دولارًا للغرفة في الليلة.

أجمل الاماكن السياحية في الأردن 2022 تقرير كامل


ما هي تكلفة تأشيرة الدخول إلى الأردن؟
يسمح الأردن بالتأشيرات عند الوصول ، وتبلغ رسوم التأشيرة حوالي 50 يورو ، وفي المقابل ستخضع بعض وكالات السفر في الأردن لإجراءات بدون تأشيرة في حالة توقيع عقود خدمات سياحية مع السائحين.

اقرأ ايضا :