النائب أبو صعيليك يوجه إستجواباً للحكومة بشأن الحجر الصحي

mainThumb

05-10-2022 01:18 PM

السوسنة : وجه النائب الدكتور محمد أبو صعيليك استجوابًا للحكومة يطالبها بتوضيح جملة من القضايا المتعلقة بالحجر الصحي الذي فرضته خلال جائحة كورونا وبعض التفاصيل المتعلقة به من فنادق وكوادر وتكاليف و غيرها، وذلك بعد أن حول السؤال الموجه سابقًا ولم تجب عليه الحكومة إلى “استجواب”.

وتالياً نص الإستجواب الذي وجهه النائب أبو صعيليك للحكومة :

1- كم عدد الفنادق التي تعاقدت معها المؤسسات الحكومية لتنفيذ الحجر الصحي على القادمين إلى المملكة بسبب وباء كورونا، مع بيان اسماء الفنادق ومواقعها وما هو تصنيف كل فندق، وتزويدي بالسجل التجاري والتراخيص السارية لها خلال فترة التعامل معها، وذلك لكل فندق على حدة ؟

2- ما أسس اختيار هذه الفنادق، وما هي الكيفية التي تم الاتفاق بها وتوقيع الاتفاقيات معها ، مع تزويدي بنسخة عن الاتفاقيات المبرمة معها لكل فندق منها ؟

3- كم عدد النزلاء الذي أقاموا في هذه الفنادق، مبينا العدد والمدة التي أقامها وذلك لكل فندق على حدة ؟

4- كم عدد الكوادر الحكومية ( المدنية والعسكرية ) التي كانت تعمل في هذه الفنادق وكم بلغت كلفة عملها ؟

5- كم بلغ قيمة ما تقاضاه كل فندق عن إقامة من تم حجرهم من المواطنين، وكيف تم تقدير هذه القيمة، مع تزويدي بصورة عن المطالبات المالية لكل فندق عن مستحقاته، وصورة عن سندات الصرف له ؟

6- كم عدد المستشفيات الخاصة التي تعاقدت معها وزارة الصحة لتوفير العلاج والإقامة للمصابين بكورونا، وكم عدد الأسرة التي ضمها كل مستشفى ؟

7- من هي الجهات التي تم التعاقد معها لمعالجة النفايات الطبية لنزلاء الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا في عمان والبحر الميت، وكم عددها، وكيف تم التعاقد معها، وكم عدد الجهات التي تم مخاطبتها لهذه الغاية، وهل تم طرح أي عطاء لأجل ذلك، مع تزويدي بالعروض المالية والفنية التي تم تقديمها للحكومة، وتزويدي بالاتفاقية المبرمة مع الجهات التي تم التعاقد معها ؟

8- كم بلغت كميات وأوزان النفايات الخطرة التي تم جمعها من نزلاء الحجر الصحي، وكيف تم احتسابها، ومن هي الجهات التي احتسبتها، وأين كان يتم توزينها، وأين كان يتم إتلافها، مع تزويدي بكافة الوثائق المتعلقة بذلك ؟


9- كم بلغت المدة الزمنية التي عملت فيها الجهات المتعاقد معها لجمع وإتلاف النفايات الخطرة من أماكن الحجر الصحي، وكم بلغ عدد المحجور عليهم خلال تلك الفترة ؟

10- كم بلغت قيمة المطالبات المالية التي قدمتها الجهات التي نفذت عملية جمع واتلاف النفايات الخطرة، وكيف تم احتسابها، وهل تم صرفها ؟

11- هل شارك أي مندوب أو ممثل عن ديوان المحاسبة في عملية التعاقد أو / و التدقيق على حسن تنفيذ الاتفاق بين الحكومة والجهات التي التي تم التعاقد معها ؟

12- كم عدد الأفراد الذين عملوا في مشروع جمع ونقل ومعالجة النفايات الخطرة لدى الجهات التي تم التعاقد معها، وكم عدد المركبات التي استخدمتها الجهات في هذا المشروع، وما هي مواصفات تلك المركبات من الناحية الفنية، وهل حصلت على التصاريح الخاصة بتنقلها خلال فترة الحظر ؟