وصفات طبيعية لترطيب اليدين

mainThumb

21-10-2022 11:03 AM

السوسنة - يستعرض المقال الآتي وصفات طبيعية لترطيب اليدين.

وتالياً قائمة بها:

وصفة الأفوكادو: يجب تحضير نصف حبة أفوكادو ناضجة، وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وخلط المكونات في الخلاط أو هرسها جيدًا في وعاء، ووضع الخليط على اليدين والانتظار لمدة 10 دقائق، ثم غسل اليدين بالماء وتجفيفهما بمنشفة ناعمة.
وصفة البطاطا: يجب تحضير حبة بطاطا صغيرة وتقشيرها وسلقها وتركها حتى تبرد، ثم هرسها بالشوكة، وخلطها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ووضع الخليط على اليدين والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء.

وصفة جل الصبار: يجب تحضير بعض جل الصبار مع إضافة زيت أساسي مثل زيت بذور الورد الذي يحتوي على فيتامينات A و C، وخلط المكونات معاً ووضعها على اليدين ثم تركها عدة دقائق وغسل اليدين بعد ذلك.

وصفة شاي البابونج: يجب تحضير ملعقتين كبيرتين من الشوفان الجاف، و 3 ملاعق كبيرة من الماء، وكذلك ملعقة كبيرة من دقيق الذرة أو نشا الذرة، وتحضير كيس من شاي البابونج، وتقليب الخليط معاً، لعمل قناع لليدين من خلال صب الماء المغلي في وعاء آمن للحرارة وإضافة كيس شاي البابونج، و بمجرد أن يبرد قليلاً، يجب إخراج الكيس، ومزج الشوفان مع دقيق الذرة في وعاء ثم سكب الشاي في المزيج ببطء، ووضع الخليط على اليدين وتركها لعدة دقائق حتى تجف ثم كشط القناع وغسل اليدين وتجفيفهما.

إقرأ أيضاً: