مونديال 2022 .. تونس تبدأ مشوارها بالتعادل مع الدنمارك

mainThumb

22-11-2022 06:06 PM

السوسنةـ حسم التعادل السلبي مواجهة المنتخب التونسي أمام منتخب الدنمارك، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم، الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم «قطر 2022»، والتي أقيمت على ملعب ستاد المدينة التعليمية.

ورغم خروج الفريقين بشباك نظيفة في الشوط الأول، إلا أن منتخب تونس أضاع بعض المحاولات، أخطرها من عصام الجبالي، ورأسية من يوسف المساكني، بخلاف تسديدة قوية من عيسى العيدوني، كما ألغى حكم اللقاء هدفا لنسور قرطاج بداعي التسلل.

وبدأت المباراة متوازنة نسبيًا حتى الدقيقة 11 والتي شهدت أول فرص المنتخب التونسي عن طريق تصويبة من خارج منطقة الجزاء تتحول لركنية، دخل بعدها نسور قرطاج المباراة بشكل أقوى وبدأ الاستحواذ على مجريات اللعب.

وشكل عصام الجبالي، مهاجم المنتخب التونسي خظورة كبيرة على كاسبر شمايكل، حارس الدنمارك، في ثلاث مرات، سجل منها الهدف الأول ولكن تم إلغاءه بدافع التسلل، قبل أن يسدد كرة قوية بجوار المرمى، وأهدر أخطر الفرص بعد انفراد تام حاول لعبها من فوق حارس المرمى ولكن تصدى لها شمايكل وحولها لركنية.

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب التونسي كما أنهى الشوط الأول بضغط هجومي على منتخب الدنمارك وكاد أن يسجل من كرة رأسية قوية من نجم المباراة عصام الجبالي ولكن تحولت إلى ركلة ركنية.

وبعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني بدأ المنتخب الدنماركي في المبادلة الهجومية مع نسور قرطاج ومن أول فرصة بكرة عرضية أرضية سجل أحفاد الفايكينج الهدف الأول ولكن ألغي بسبب وجود تسلل كمال حال هدف تونس الأول.

وفي الدقيقة كاد كريستيان إريكسن، صانع ألعاب الدنمارك أن يسجل التقدم من تصويبة خطيرة يتصدى لها ببراعة أيمن دحمان ويحولها لركة ركنية، كادت أن تتأتي بالهدف الأول بعد رأسية متقنة من كريستنسن، مدافع الدنمارك تصدى لها القائم الأيسر لحارس تونس.

وأعطى حكم المباراة المكسيكي خمس دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع شهد ضغطا من المنتخب الدنماركي في محاولة لخطف المباراة ولكنها اصطدمت بتألق الحارس أيمن الدحمان.

ويلعب منتخبا تونس والدنمارك في المجموعة الرابعة رفقة فرنسا «حامل اللقب» وأستراليا، حيث تشهد الجولة الثانية مواجهة بين تونس وأستراليا يوم السبت المقبل في ملعب الجنوب، وتواجه الدنمارك منتخب فرنسا في نفس اليوم على ملعب 974.