قصة الداعية السعودي الذي أصيب بالشلل بعدما دعا عليه والده

mainThumb

28-01-2023 05:50 PM

السوسنة - نعى الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي، الداعية السعودي عبد الله بن عمر بانعمة، الذي توفي أمس الجمعة عن عمر ناهز 47.

كما نعى الراحل، جمعية طيبة للإعاقة الحركية، التي اعتبرته فقيد الهمة، المعروف بالصبر والكفاح، بعد اصابته بالشلل الرباعي منذ 31 عاما.

وتداول عدد كبير من محبي الداعية، مقطعا مصورا ظهر فيه قبل وفاته، قدم فيه نصائح للشباب، أهمها المحافظة على الصلاة وبر الوالدين وصلة الرحم والتوبة من الذنوب والمعاصي.

بانعمة داعية سعود، مواليد 1976، كان من هواة ممارسة الرياضة خاصة الكارتية، والكونغ فو، ودرس العلوم الشرعية، ليقدم الدروس والمحاضرات الدينية بالمساجد، بالإضافة إلى المشاركة، في الكثير من الفعاليات والأنشطة الدعوية داخل المملكة، وخارجها بجانب الأنشطة الخيرية، بخاصة ما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة.

أما فيما يتعلق بمرضه، أصيب الداعية السعودي بشلل رباعي، عام 1993 عندما كان طالبا في المرحلة الثانوية، حيث كان في نزهة مع أصدقائه، وقفز بطريقة خاطئة في المسبح، ما أدى لارتطامه بالأرض، وإصابته بالشلل.

وكان عبد الله بانعمة قد صرح سابقا، انه اصيب بالشلل بعد ان ان دعا والده عليه، اذ حدث بينهما شجار، بسبب ولاعة سقطت من جيبه، وعندما سأله أبوه عن مصدرها وان كان يدخن، أقسم عبدالله يمينا غير صادقا، ان الولاعة لصديقه، ورفع صوته على والده، فقال أبوه حينها "إذا كنت تُدخن فالله يكسر رقبتك".

لم يهتم عبدالله بالأمر، وفي اليوم التالي، ذهب إلى المدرسة وأتفق مع أصحابه على الهروب والذهاب إلى احدى الشاليهات للسباحة، وعندما قفز للمسبح، ارتطم رأسه في الأرضية، وانكسرت رقبته، وأصيب بشلل رباعي.

وبعدما بقي 4 دقائق تحت الماء، انتبه له شقيقه الذي كان برفقته، وأخرجه من المسبح بعد 15 دقيقة، ونقلوه إلى المستشفى ومكث بها 4 سنوات، خضع خلالها لـ16 عملية جراحية صغيرة وكبيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد