دبدوب وحذاء وفواكه .. شاب ينشر قائمة مصروفاته على خطيبته ليستردها

mainThumb

07-06-2023 11:45 PM

السوسنة - من الطبيعي ان يتبادل الخطيبين الهدايا خلال فترة الخطوبة، وذلك تعبيرا عن المحبة والرغبة في استمرار العلاقة.

ولكن الغريب أن يسجل الشاب كل ما أنفقه على خطيبته، ويطالبها بدفع ثمنه في حال حدث خلاف بينهما، وهذا تماما ما فعله شاب مصري، مع خطيبته بعد قرار قفسخ الخطوبة.

شاب مصري ينشر كشف حساب لمصروفاته على خطيبته

خلال الساعات الماضية، أثار شاب مصري جدلا كبيرا على موقع التواصل، بعدما نشر عبر صفحته في فيسبوك، صورة عن كشف حساب لكل المصروفات التي انفقها على خطيبته في فترة الخطوبة، وطالبها بدفعها كاملة، بعد انفصالهما بشكل رسمي.

وذكر الشاب في الورقة كل ما أنفقه على خطيبته وكل الهدايا التي احضرها لها، منها: "جزمة برتقالي، ودبدوب أحمر وشوكولاتة وغيرها من المصروفات التي يبلغ سعرها 10840 جنيها"، كا أحضر لها بوكس هدايا، وفواكه، وباقة ورد، وغيرها.

ردود فعل نشطاء مواقع التواصل على تصرف الخطيب

انتشرت الصورة بشكل واسع على مواقع التواصل، وتعرض الشاب لهجوم واسع من قبل النشطاء الذين أكدوا ان كل ما ينفقه الشاب على خطيبته من حقها ولا يجوز مطالبتها به، بينما سخر البعض من القائمة التي كتبها الخطيب وخاصة الحذاء والفواكه.

ومن ناحية ثانية، تساءل البعض عن رأي الشرع بهذه المسألة، وطلب الخطيب استرجاعها في حال تم فسخ الخطوبة.

كانت دار الإفتاء المصرية، قد بينت سابقا حكم استرجاع الشبكة والهدايا التي منحها الشاب لخطيبته قبل الإنفصال، وأكدت انه من حق الخاطب أن يستردّ قيمة ما قدَّمه لها من مهر وهدايا، أما إذا هلكت أو استُهْلِكَت فلا حقّ له في الرجوع عليها.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد