الارسنال يفشل في وقف التفوق المانشستراوي

mainThumb

22-01-2012 08:46 PM

فشل ارسنال في استغلال عاملي الارض والجمهور من اجل الثأر من مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز ،الذي كان اذله ذهابا بالفوز عليه 8-2، فمني بهزيمته الثالثة على التوالي وتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الخامس وبفارق 5 نقاط عن جاره تشلسي صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

وشهدت بداية اللقاء تلقي يونايتد ضربة قاسية عندما تعرض فيل جونز لالتواء في كاحله، ما اضطر مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الى اجراء تبديل مبكر بادخاله البرازيلي رافايل دا سيلفا العائد من الاصابة (17).

وانتظر جمهور الفريقين حتى الدقيقة 34 ليشهد اولى الفرص الحقيقية وكانت ليونايتد عندما توغل الفرنسي باتريس ايفرا في الجهة اليسرى قبل ان يعكس الكرة للبرتغالي لويس ناني الذي سددها ارضية لكن الحارس البولندي فويسييتش تشيسني انقذ الموقف.

وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة تمكن يونايتد من افتتاح التسجيل عن جدارة عندما لعب الويلزي المخضرم راين غيغز كرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت الى القائم البعيد حيث الاكوادوري انتونيو فالنسيا الذي ارتقى عاليا ووضعها برأسه داخل الشباك (45).

وفي بداية الشوط الثاني كان ارسنال امام فرصة ادراك التعادل عندما خطف التشيكي توماس روزيسكي الكرة من كريس سمولينغ ومررها للهولندي روبن فان بيرسي الذي اطاح بها بجانب القائم (51)، ثم اتبعها الويلزي ارون رامسي بفرصة اخرى لكن الكرة التي اطلقها من حدود المنطقة علت العارضة بقليل (55).

وواصل ارسنال اندفاعه وكان قريبا مجددا من ادراك التعادل عبر الشاب الكسندر اوكسلايد-شامبرلاين لكن تسديدته مرت قريبا جدا من القائم الايمن (62).

ورد يونايتد بفرصة اخطر عبر داني ويلبيك الذي اعتقد انه عزز تقدم فريقه بعدما سدد الكرة نحو المرمى الخالي من حارسه لكن المدافع الالماني بير ميرتيساكر تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة عن خط المرمى (64).

ونجح ارسنال في اطلاق المباراة من نقطة الصفر عبر نجمه وقائده روبن فان بيرسي الذي وصلته الكرة عبر اوكسلايد-شامبرلاين فالتف سريعا وسددها ارضية في الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول الحارس الدنماركي انديرس لينديغارد (71)، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا.

لكن فرحة "المدفعجية" لم تدم لان يونايتد استعاد التقدم في الدقيقة 82 اثر مجهود فردي مميز لفالنسيا الذي شق طريقه في الجهة اليمنى ثم توغل داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع قبل ان يتبادل الكرة مع البديل الكوري الجنوب بارك جي سونغ الذي اعادها الى الاكوادوري فحضرها الاخير لويلبيك الذي اودعها الشباك.

فوز قاتل لمانشستر سيتي على توتنهام
قاد المهاجم الإيطالي الصاعد ماريو بالوتيلي فريقه مانشستر سيتي لتعزيز موقعه في الصدارة بعدما سجل هدفا قاتلا منح به فريقه الفوز 3/2 على ضيفه توتنهام اليوم الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة.

و انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا ثم تقدم مانشستر سيتي بهدفين في الشوط الثاني عن طريق الفرنسي سمير نصري وجوليان ليسكوت في الدقيقتين 56 و59.

و لكن توتنهام نجح في إدراك التعادل سريعا عن طريق جيرمين ديفو وجاريث بيل في الدقيقتين 60 و65.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع حصل سيتي على ضربة جزاء سجل منها بالوتيلي هدف الفوز القاتل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد