وفاة طفل بسبب الجوع في بريطانيا يشغل الرأي العام

mainThumb
بريطانيا

25-01-2024 11:19 PM

وكالات - السوسنة

انشغلت وسائل الاعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا بحادثة وفاة الطفل برونسون باترسبي بعدما تُرك لأيام بجوار جثة والده، الذي توفي بسبب نوبة قلبية.

وتم العثور على جثة الطفل بجانب جثة والده كينيث في شقتهما، في منطقة سكيغنيس الساحلية في شمال إنجلترا.

ووفقا للصحف البريطانية فإن كينيث باترسبي بعد أيام قليلة من عيد الميلاد، ووجد الطفل الصغير نفسه وحيدا، من دون ماء أو طعام. وألقت سارة بيسي، والدة الطفل الذي انتشرت صورته في وسائل الإعلام، باللوم في وفاة ابنها على الخدمات الاجتماعية في مقاطعة لينكولنشر.

وقالت سارة في مقابلة مع صحيفة "ذي صن" البريطانية: "لو قاموا بعملهم، لكان ابني لا يزال على قيد الحياة". وقالت والدة الطفل، إنها لم تكن تعيش معه ولم تره منذ فترة، حيث انفصلت عن شريكها السابق وأنجبت منه طفلين آخرين.

وتعد وفيات الأطفال واحدة من أكبر المشاكل في العالم. ويموت سنوياً حوالي 6 ملايين طفل دون سن 15 عاماً. وهذا يعني حوالي 16000 حالة وفاة كل يوم، أو 11 حالة وفاة كل دقيقة.

وتكشف هذه الإحصائية المدمرة عن العدد الهائل من الأطفال الذين تنتهي حياتهم قبل أن يتمكنوا من اكتشاف مواهبهم وعواطفهم وأحلامهم مع تقدمهم في السن ـوتمثل تأثير وفيات الأطفال على حياة العديد من الناس: الآباء، والأشقاء، والأسر، والمجتمعات .   

إقرأ المزيد :   

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد