اعتصام حاشد في اول ايام رئاسة الزعبي للاردنية

mainThumb

26-01-2012 10:56 AM

وافق مجلس التعليم العالي، صباح الخميس، على استقالة رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عادل الطويسي، وفقا لما صرح به مصدر مطلع لـ"السوسنة".


وكان الطويسي فوض، قبل قبول استقالته، نائبه لشؤون الكليات والمعاهد الإنسانية الدكتور بشير الزعبي بصلاحيات رئيس الجامعة ابتدء من صباح الخميس لحين قيام مجلس الأمناء بتكليف أو تعيين رئيس جديد وفقا لقانون الجامعات الرسمية.


إلى ذلك واصل موظفو الجامعة الأردنية، لليوم الثاني على التوالي اعتصامهم أمام رئاسة الجامعة احتجاجا على تجاهل إدارة الجامعة وللمطالبة بتحسين أوضاعهم الاجتماعية والوظيفية.


والتقى رئيس الجامعة بالإنابة الدكتور بشير الزعبي، بالمعتصمين وطالبهم بفض اعتصامهم، إلا أنهم رفضوا، لاستبعاده صدور قرار في الوقت القريب يلبي مطالبهم .


ويطالب الموظفون، برفع علاوة الموازي الممنوحة وجعل ساعة الأمومة المعطاة للموظفة المرضعة في بداية الدوام أو آخره بدلاً من التعليمات الصادرة من إدارة الجامعة بجعلها في منتصف الدوام مما أدى لحرمان نسبة كبيرة من العاملات من تلك الساعة لتعذر ممارستها أثناء الدوام الرسمي.


وتحويل موظفي العقود لمصنفين وجعل التصنيف بعد سنتين من الخدمة وتثبيت الموظفين بالخدمة منذ تاريخ التصنيف ،وزيادة إجازة الأمومة لتصبح 90 يوما بدلاً من 70 يوما .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد