رئيس الوزراء القطري ومعتز العزايزة ضمن قائمة التايمز

mainThumb

18-04-2024 08:44 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

اختارت مجلة التايم شخصيتين عربيتين ضمن قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية تأثيرًا لعام 2024، ضمن أسماء عالمية مختلفة في مجالات متنوعة ضمن سياسيين ورياضيين وفنانين ومؤثرين.
وتصدر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري قائمة المجلة التي تسلط الضوء على صانعي التغيير في العام الماضي، وجاء في القائمة أيضًا المصور الفلسطيني معتز العزايزة الذي لمع نجمه خلال تغطيته الميدانية من غزة.
وألقت الحرب الإسرائيلية على غزة بظلالها على لائحة مجلة التايم حيث وردت فيها أسماء لها علاقة بما يحدث في فلسطين المحتلة.
وجاء اختيار الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بحكم الموقع الذي يحتله في دولة قطر التي اعتبرتها مجلة التايم أنها دولة صغيرة فرضت احترام الكبار لها، و الأدوار المحورية التي تلعبها الدولة التي استضافت واحدة من أنجح بطولات كأس العالم لكرة القدم (فيفا 2022)، وتجلى مدى الاهتمام الذي يمكن أن تجلبه. وتضيف التايم أنه بعد مرور عام، اكتسبت قطر أهمية وتجلى مدى رصانة الدولة التي ظهرت محاوراً موثوقاً به بين إسرائيل وحماس. وركز الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بصفته رئيساً لمجلس الوزراء ووزيراً للخارجية، على المفاوضات المضطربة التي أسفرت حتى الآن عن وقف إطلاق النار لمدة أسبوع وإطلاق سراح أكثر من 100 رهينة. وفي قطر، التي تستضيف قاعدة جوية أمريكية ضخمة ومكتباً لطالبان، أصبحت سياسة التوازن والحياد صفة تتمتع به الدولة العربية. وحتى قبل 7 أكتوبر/تشرين الأول، أثار رئيس الوزراء البالغ من العمر 43 عامًا إعجاب المسؤولين الأمريكيين باعتباره وسيطًا في مناطق الاضطرابات الأخرى، بما في ذلك أمريكا الجنوبية. ولكن في الشرق الأوسط، يقول: “للأسف، الجميع يرقصون على الحافة” بحسب ما جاء في التوصيف الذي نشرته التايم واطلعت عليه “القدس العربي”.
وسبب اختيار المصور الفلسطيني معتز العزايزة، ضمن لائحة مجلة التايم، تواجده في الميدان ونقله بعدسة كامرته الأحداث في غزة. كما ضمت اللائحة والدة الشاب الإسرائيلي الأميركي، هيرش غولدبرغ بولين، البالغ من العمر 23 عاماً، الموجود ضمن المحتجزين لدى حماس. وأصبحت راشيل غولدبرغ بولين واحدة من أبرز الأصوات الداعية إلى إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد