بنك عوده يطلق نشاطاته في قطر

mainThumb

05-05-2008 12:00 AM

بمناسبة انطلاق نشاطاته رسميّاً في قطر، أقام بنك عوده ش م م (قطر) حفل استقبال حاشد يوم الأربعاء 16 نيسان 2008، في فندق الفور سيزنز - الدوحة. أقيم الحفل تحت رعاية عبدالله بن حمد العطيّة، نائب رئيس الوزراء ووزير الطاقة والصناعة. وكان في استقبال المدعوّين السيد ريمون عوده، رئيس مجلس إدارة بنك عوده، السيّد فادي عماطوري، عضو مجلس الإدارة ومدير عام بنك عوده قطر، السيّد سعد الزين، نائب المدير العام، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة المصرف، وعدد من كبار مسؤولي مجموعة عوده سرادار في لبنان، وسويسرا، وفرنسا، والأردن، وسورية، ومصر، والسودان، والسعودية، والإمارات العربيّة المتّحدة.

وقد تميّز الاحتفال بحضور عدد من كبار المسؤولين، في مقدّمهم سعادة وزير العدل، السيّد حسن الغانم، إضافةً إلى كبار مسؤولي مؤسّسات القطاع العام الاقتصاديّة. كما حضر سعادة سفير لبنان في قطر، السيّد حسن سعد، وعدد من السفراء والدبلوماسيّين. وشارك في الاحتفال أبرز ممثّلي عالم المصارف ومجتمع الأعمال.

أحيت الحفل الفنّانة اللبنانيّة المعروفة غادة شبير، التي انتزعت إعجاب الحشد بأدائها الرائع، ما أضفى على الحدث جوّاً ساحراً يليق بقطر، "لؤلؤة الخليج".

يقدّم بنك عوده ش م م، العامل بموجب ترخيص من مركز قطر المالي، مختلف خدمات تمويل الشركات والخدمات المصرفيّة الخاصّة وخدمات أسواق رأس المال، في قطر كما في سائر دول الخليج. فهو يستقبل الودائع ويتعامل بالأدوات الماليّة، ويتولّى ترتيب عمليّات الاستثمار، كما يقوم بمنح وترتيب التسهيلات الائتمانيّة، ويقدّم خدمات الحفظ والإيداع والخدمات في مجال الاستثمار.

يعمل بنك عوده ش م م برأسمال قدره 50 مليون دولار أميركي، أي خمسة أضعاف رأس المال الأدنى المفروض من قبل مركز قطر المالي.

إنّ عزم بنك عوده على التمركز في قطر يندرج في إطار سياسة التوسّع الإقليمي الديناميكيّة التي تنفّذها مجموعة عوده سرادار، وهو تجسيد لاستمرار العلاقات العميقة الجذور التي تجمع بين قطر ولبنان، والثقة المتينة بازدهار الاقتصاد القطري وبدوره المتصاعد كقاعدة للنشاط المالي والتجاري في منطقة الخليج بأسرها.

والواقع أنّ اختيار قطر كمنطلق لمرحلة جديدة لنشاطات بنك عوده في الخليج يعود إلى الانفتاح الذي تنتهجه دولة قطر، وإلى رؤيتها الطموحة، والسياسات والتشريعات التي تعتمدها والتي تخلق بيئة ملائمة للاستثمار.

وهذا الإنجاز الأخير ضمن استراتيجيّة التوسّع الإقليمي الخاصّة ببنك عوده بات ممكناً بفضل التقدّم الذي تحقّقه المجموعة، إذ تؤكّد آخر المعطيات أنّه أصبح المصرف الأوّل في لبنان وفقاً لجميع معايير النشاط المصرفي، وأنّه مصنّف بين أكبر 25 مجموعة مصرفيّة في الشرق الأوسط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد