جامعة البلقاء التطبيقية تحتضن مونديال البرمجة لصغار في العقبة

mainThumb

04-03-2017 03:29 PM

 السوسنة  - أعلنت جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية العقبة الجامعية عن احتضانها لمونديال البرمجة الذي تنظمه مؤسسة (احترام العقل للاستشارات والتدريب) المالكة لمنهاج "هلو وورلدكيدز" الدراسي المتخصص في تعليم الاطفال البرمجة.

 
ووفق بيان وزعته الجامعة السبت، يهدف المونديال المقام في الجامعة حتى منتصف شهر نيسان المقبل، الى تعليم البرمجة مجاناً لأكبر عدد من الاطفال الاردنيين من مختلف شرائح المجتمع وعلى مستوى محافظات المملكة ضمن شراكات واسعة مع شركات القطاع الخاص.
 
وبموجب هذا التعاون تقدم جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية العقبة الجامعية مختبرات الحاسوب لتدريب فريق من فرق المونديال ضمن منهاج " هلو وورلد كيدز" فضلاً عن الدعم والتعاون الاستراتيجي مع الجامعة لمشروع مونديال البرمجة للصغار.
 
وتقوم فكرة مشروع " مونديال البرمجة للصغار" "والذي اطلقته "هلو وورلد كيدز" على تشكيل " فرق"، يتبع كل منها احدى شركات القطاع الخاص الداعمة للمشروع، فيما يتكون الفريق من صغار يتقدم ذووهم بطلب الاشتراك على ان يكونوا من طلبة المدارس الحكومية او مدارس وكالة الغوث، وضمن الفئة العمرية من 9 سنوات الى 11 سنة .
 
ووصف قال عميد كلية العقبة الجامعية الاستاذ الدكتور فاروق العزام ، المشروع بانه يأتي ضمن المبادرات التي تسعى الى تطوير النشء وتزويدهم بمهارات تكنولوجية حديثة تنعكس على شخصية وثقافة ابنائنا الطلبة وان دعم جامعة البلقاء لمثل هذه المبادرات هو احدى سياسات واهداف الجامعة في خدمة المجتمع المحلي .
 
ومن جانبها قالت مديرة شركة مايندكرافت دارا عودة ان التعليم لم يعد يقتصر على المدراس وبالتالي لا نستطيع حصره في المنهاج الدراسي "كما ان تطوير الابداع والتعليم التكنولوجي اصبح مسؤوليتنا الجديدة أمام أطفالنا" ، وهنا جاءت فكرة منح الفرصة لطلبة المدارس الحكومية لهذا البرنامج اسوة بطلبة المدارس الخاصة وهذا مثال حي "لحبنا لوطننا ولدعمنا" لمجتمع العقبة والتنمية البشرية.
 
ويتميز منهاج "هلووورلدكيدز" بأنه مصمم بطريقة سهلة وحماسية للأطفال، حيث يحتوي على دروس وتمارين ونقاشات صفية وانشطة بيتية، بالإضافة الى التمارين الجماعية والتحديات البرمجية.
 
ويضم المنهاج العديد من قصص الرياديين الحقيقية حول العالم وحوارات مسلية، والمكافآت، التي تم تضمينها في كتب مؤلفة ومصممة بطريقة جذابة للأطفال، الذين يتعلمون بواسطة المنهاج الية تفكير الكمبيوتر، وكيف نستطيع "نحن (الانسان) ان نأمر الاجهزة الذكية (حاسوب-تابلت-موبايل) فتستجيب لأوامرنا".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد