عاجل

الافتاء: الاحد اول ايام عيد الفطر السعيد

يوم توعوي بيئي في عجلون

يوم توعوي بيئي في عجلون

السوسنة - نظمت الادارة الملكية لحماية البيئة بالتعاون مع مديريتي الزراعة والتربية في محافظة عجلون الخميس، في مدرسة المرجم الثانوية للبنات يوما توعيا بيئيا لعدد من مدارس المحافظة.

 
وأشار رئيس قسم الادارة الملكية لحماية البيئة النقيب عمر حماد الى ان الهدف من فعاليات اليوم التوعوي هو تعزيز الوعي البيئي لدى الطلبة وأبناء المجتمع المحلي في كيفية الحفاظ على البيئة والثروة الحرجية ومنع التعدي على هذه الثروات.
 
ودعا الى ضرورة اعداد خطة محكمة لمواجهة الحرائق للحفاظ على الغابات التي تتعرض للاعتداء بين الحين والآخر، مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي الثقافي البيئي لحماية مقدراتنا الوطنية من الهدر والاستنزاف.
 
وأشار مدير تربية المحافظة سامي الفواعرة الى أن الواقع البيئي لمناطق التنزه يحتاج الى جهد تطوعي وتعاون مختلف الجهات لنشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والحد من تراكم النفايات تحت الأشجار التي هي مخلفات زوار المنطقة، وإلقاء مخلفات البناء على جوانب طرق المناطق السياحية مظاهر وسلوكيات غير حضارية لها آثارها السلبية لسنوات طويلة.
 
واعتبر مدير الزراعة الدكتور ابراهيم الاتيم ان الحفاظ على البيئة والغابات من الاعتداءات سلوك انساني ووطني يجب ان ينمو لدى كافة الفعاليات، مبينا ان المشاكل البيئية التي تعاني منها المحافظة تتمثل بتراكم النفايات تحت الاشجار والتحطيب والحرائق ورمي النفايات بشكل عشوائي.
 
واشتملت فعاليات اليوم التوعوي على محاضرات وندوات وورش عمل حول كيفية الحفاظ على البيئة وحماية الثروات الحرجية من الاعتداءات.