من هي الفنانة رويدا عطية ؟

mainThumb

23-12-2017 04:30 PM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - عبيدة حيدر عطية , ولدت في سوريا 1 / يوليو / 1982, تمتلك صوت قوي رائع يشبه بالأصوات الأصيلة النادرة ويشبه صوت الفنانة اللبنانية صباح ، وعندما كان عمرها 19 سنة شاركت في مسابقة سوبر ستار على تلفزيون المستقبل وحصلت على المرتبة الثانية .
 
بدأت مشوارها الفني عام 2003 , وأصدرت ألبومها الأول من نظرة , وضم 7 أغاني لاقت النجاح ( وكلها من ألحان عماد شمس الدين ) , وصورت منه أغنية تعبت معاك فيديو الكليب من إخراج باسم كريستو , وأغاني الألبوم هي : من نظرة ، تعبت معاك ، حسمت الأمر ، راحت سنة ، مكتوبلي ، ليـه ، ع مين اللـوم . 
وطرحت ألبومها الثاني خصامك مر وضم 10 أغاني متنوعة بين اللهجة المصرية واللبنانية والسورية والخليجية ، وصورت منه أغنية على ألماني حيث كانت تمثل دور الأميرة الرومانية وكان من أجمل الكليبات التي أصدرت وهو من إخراج عادل سرحان وأغاني الألبوم هي : خصامك مر ، واحشني واللـه ، راح فين الحب ، على ألماني ، جروحي ، قلوب مليانة ، ما حلك ، طوعلي العالم ، أنسى ، أنا مين .
 
ثم أطلقت أغنيـة ما تملكني الدني ( كلمات إحسان منجد وألحان هيثم زياد وتوزيع طوني سابا ), وصورتها فيديو كليب مع المخرج عادل سرحان .
 
وفي عام 2008  طرحت أغنية حيـاتـي ملكـي ( كلمات إيلي بيطار وألحان جورج ماردونسيان وتوزيع روجيه خوري ) وتم تصويرها فيديو كليب مع المخرج وليد ناصيف , وظهرت الفنانة رويـدة بصورة جديدة وجميلة ولاقت نجاح لافت .
وفي عـام 2009 صـورت أغنيـة كـون جـديـد مع المخرج عـادل سـرحـان ، وكانت أغنية اجتماعيـة تحاكي السلام بين شعوب العالم , بالإضافة أنها صورت ديو أغنية صحرا الشرق مع الفنان عاصي الحلاني والأغنية طرحت بألبومها الأخير يمكن , وطرحت ألبوم اسمعني وضم 8 أغاني وهي : اسمعني , لو أنت الشمس , كل ما أقول , لا تفكر , بيني وبينه , زعل مجنون , بلا حب وصورتها فيديو كليب , شو سهل الحكي وصورتها فيديو كليب .
 
وفي عام 2012 أصدرت البوم مرسي  , وفي عام 2014 عادت بعد غياب طويل عن الساحة الفنية بأغنية رشرش  .
 
 وفي عام 2015 انضمت لشركة المولى برودكشن وعادت بقوة حيث أطلقت أغنية رومانسية مصورة الرقصة الأولى , ولاقت انتشار واسعا , وبعد ذلك طرحت أغنية وطنية لبلدها سوريا بسوريا شو عملتو , واجمع النقاد والجمهور على الأغنية واعتبرت من اصدق ما غنى لسوريا .
وفي باريس قامت  الفنانة رويدا عطية بتكريم الراحلة صباح على مسرح تريانون , وغنت باقة من أجمل أغاني صباح تفاعل الجمهور معها بشكل كبير , وبعدها أصدرت أغنية عراقية أبو سمرا  وصورت فيديو كليب وظهرت بشكل مختلف , ثم طرحت أغنية مصورة ضرب العصا وحققت نجاح كبير  وأظهرت قدراتها على التمثيل .
 
وشارك الفنانة رويدا عطية في العديد من الحفلات والمهرجانات السورية والاوبريتات العربية , وكان لها عدد من الأغنيات الوطنية لسوريا وفلسطين وغيرها , وأطلقت دويتو مع الفنان وديع الصافي هيـدا لبنـان وقاما بتصويره فيديو الكليب .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد