الساعة الذكية .. الاكثر رواجاَ

mainThumb

17-01-2018 08:05 PM

السوسنة – حياة حجاب - الساعة الذكية إضافة واكسسوار هاتفي متألق ،  لربما هي ليست وليدة اللحظة ولكن حتما تعد الساعة الذكية من الإحتياجات واكسسوارات الهاتف الدارجة والمفيدة التي تلقى إقبالا ورواجا .
 
  فبدأت الشركات في تصنيع الساعات المتواضعة التي تحتوي على بعض الخدمات البسيطة  من مراقبة أنشطة الجسم ، ودقات القلب ،  والأنشطة البدنية من جري ومشي ،  واحتوائها على بوصلة لتحديد الاتجاهات ،  والإطلاع على أخبار الطقس .  وكانت هذه البداية في عام 1997 ، وحملت حينها أول ساعة اسم "بولتشار" ، وكانت من إنتاج شركة "هانيليشن" . 
 
 وعام بعد عام بدأت الشركة ذاتها وشركات أخرى منافسة في صناعة الساعات  الذكية إدخال  بعض التطورات عليها . 
 وأصبحت الساعات رويدا رويدا تأخذ منحى آخر وشكل وتطور جديد ،  وأصبحت تتحكم في بعض وظائف الهاتف ؛ من  الرد على المكالمات ، وانشاء بعض الرسائل القصيرة جدا،  وإضافة خدمة GPS ،  و تلقي الإشعارات من الهاتف ، والإطلاع على الوقت والتاريخ .. الخ .  حتى عام 2013 أصبحت أغلب الشركات الرائدة في عالم الساعات الذكية ،  هي شركات الهواتف .
 
 ولكن أيقنت الشركات كافة أنها أمام  عوائق وتحديات كبيرة فاجتمعت كلا من الشركات التالية : " توشيبا ، أبل ، سامسونج ، جوجل ،  نوكيا ، سوني ،  لينوفو،  HP " ،  ووضعت أمام ناظريها العوائق التالية وعملت على  تطويرها ، "  الحجم الكبير للساعات ،  مشكلة البطارية ونفادها بسرعة ،  إضافة وظائف جديدة للساعة " . 
 
 التطور جارٍ على ساق وقدم ، وبحلول عام  2017  كان لدينا مجموعة من الساعات  التي تشكل ثورة  وتغير  كبير على مستوى الساعات الذكية ، وتحتوي على مهام وظائف تغنينا عن إخراج الهاتف  من جيبنا كلما تلقينا اشعارا ،  بل وأكد بعض المختصون أن  الساعة لم تعد إكسسوار للهاتف  ‏ بل باتت شيئا أساسيا معه. 
  وهنا سنلقي الضوء على أكثر الساعات التي لا زالت تلقى ألقا ورواجا بحلول عام 2018 : 
 
-  ساعة  Apple Watch 3  سُجلت على أنها من أفضل الساعات من حيث  نظام التشغيل وجودة الخامات ،  وتعد من أكثر الساعات ارتفاعا من ناحية السعر ،  إذ تم تزويدها بخاصية الرد على المكالمات  ، و في  إصدار آخر ألغيت هذه الخاصية لينخفض السعر قليلا ،  وتحتوي الساعة أيضا على معالج يمكن من سرعة التنقل بين القوائم   ،  والساعة مقاومة للماء ،  البطارية تدوم تقريبا 24 ساعة ،  وتراقب الأنشطة اليومية من الحركة والجري ودقات القلب ،  مزودة بالـ GPS ،  تمكنك من الدخول الى مكتبة برامج الهاتف ،  واعتبرت ساعة أبل بهذا الإصدار أفضل ساعة ذكية يمكن اقتنائها في الوقت الراهن . 
 
-  ساعه سامسونج Gear S3  هي أفضل ساعة قدمتها شركة سامسونج حتى الآن ،  وعدا عن أنها تراقب الأنشطة اليومية ، فإن الساعة صممت بشكل أنيق وجذاب يتناسب مع اللباس الرياضي والكلاسيكي إلى حد بعيد تمكنك من ارتدائها في أي مناسبة ،  وتتميز شاشتها بحجمها الكبير وقابليتها للمس للتمكن من تلقي الإشعارات أثناء ربطها بالهاتف  ، وبلاشك هي مقاومة للماء ، وتتميز بطاريتها أنها  تدوم حتى ثلاثة أيام  ومن الممكن إعادة شحنها لاسلكيا . 
-  ساعة LG Watch Style  تحجز مكانا متأنق  بين عالم الساعات الذكية ،  فخاماتها ذات جودة عالية ،  وسوارها مصنوع على شكلين الأول سيلكون والثاني جلد طبيعي ،  بشكل راقي ومتميز.   وهي كمثيلاتها من الساعات الأخرى تتبع الأنشطة ، ومقاومة للماء ، حجم شاشتها مناسب جدا ويعمل باللمس، وتعمل تحت أشعة الشمس بشكل واضح ،  وحوافها دائرية لتسهيل عملية التنقل بين التطبيقات ،  وشكلها أنيق يتناسب مع معظم المناسبات  ، إلا أن عيبها الوحيد هو أن بطاريتها تحتاج إلى إعادة شحن بشكل يومي . 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد