نوكيا-9 ينافس أجهزة سامسونج وأبل

mainThumb

15-01-2018 08:36 PM

السوسنة – حياة حجاب - في مطلع العام 2018   أعلنت الشركة المالكة لحقوق بيع نوكيا " HMD Global  " أنه سيتم طرح جهازها الجديد نوكيا-9 بالتزامن مع إصدار الجيل الثاني،   وسيعمل بنظام أندرويد 8أو ما يطلق عليه اسم (أوريو) ،  الذي أطلقته شركة جوجل أواخر شهر كانون الأول للعام الماضي 2017، حيث يعتبر أن إطلاق الجهاز بهذا ا لإصدار من أندرويد يعد وحده ترويجا للهاتف ، عدا عما تسعى إليه شركة HMD Global  من  إبقاء نظام التشغيل محدث بشكل دائم ، للمحافظة على أمان الهاتف ، والحصول على آخر تحديثات للبرامج أولا بأول .
 
ويحمل جهاز نوكيا-9 العديد من المميزات التي تجعله يدخل منافسة مع أجهزة أخرى رائدة . 
 
فكان إصداره على نسختين  ؛ النسخة الأولى تحمل ذاكرة داخلية بسعة 64  جيجابايت ، وبذاكرة وصول عشوائي بسرعة 4 جيجابايت ، ووصل سعره في الأسواق نحو 560دولار  أمريكي . 
والنسخة الثانية تحمل ذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت ، وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت . مما يجعل النسخة الثانية بسعر أغلى قليلا ، حيث قدر سعره 635 دولار أمريكي . 
 
أما باقي مواصفاته 
 
فيحتوي الجهاز على معالجات تعتبر من أفضل المعالجات التي هي مطروحة حاليا في الأسواق ، مثل المعالج snapdragon 835   والمعالج Qualcomm MSM9889  ومنفذ سماعات 3.5  ملم
وشاشة بقياس 5.5 ، 5.3  بوصة لكل من الإصدارين سابقي الذكر . 
وبدقة 2560×1440  QHD.  
 
ويحتوي الجهاز على ميكروفون إضافي ، بهدف القضاء على الضوضاء.
 
ويحوي ميزة الشحن السريع أيضا .
 
ومقاومته للماء حتى عمق1.5 متر ، ولمدة تقارب 30 دقيقة .
 
وتمتاز كاميرته الخلفية بالازدواجية ، التي تلتقط الصور ثلاثية الأبعاد  وبتفاصيل وجودة أعلى ، واستشعار بحجم أكبر  ، وبعدد أكبر من البكسل ، وباتساع أكبر لفتحة العدسة ، ومعالج صور أعلى جودة ، وهي العدسة المزدوجة ذاتها التي يحملها أيضا جهاز IPhone 7    .
أما هيكل الهاتف فهو مقاوم للغبار والماء .
 
فيما  أشارت مجلة " فوربس " الأمريكية ، أن قوة الجهاز آتية من قوة برامجه ، وليست في بنيته التقنية بحد ذاتها . 
 
وبهذه المواصفات العالية كلها يعد جهاز نوكيا-9 من أبرز الأجهزة التي تتنافس بقوة لهذا العام مع شركات منافسة مثل سامسونج ، وأبل ، وHTC مما قد يعيد لشركة نوكيا ، التألق السابق التي كانت عليه بعدما تنحت جانبا بشكل قسري عن سوق في سنوات قليلة سابقة . 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد