مشروع لذوي صعوبات التعلم والنطق بالمفرق

mainThumb

21-01-2018 03:33 PM

السوسنة -اختتمت جمعية الارض الطيبة  الأحد مشروع دعم الاطفال ذوي صعوبات التعلم والنطق، والذي جاء بالشراكة مع مؤسسة نور الحسين في مقر نادي معلمي المفرق.
 
وأكد مدير التنمية الاجتماعية في المفرق بكر الخوالدة خلال رعايته الحفل، أهمية إقامة مثل المشاريع التي تخص فئة تحتاج الى رعاية خاصة وتنمية مهاراتهم وتعليمهم وتدريبهم.
 
وقال رئيس الجمعية المهندس هايل العموش: ان الهدف من المشروع اخضاع الطالب من هذه الفئة لخطة علاجية تسهم في مساعدته على بناء المهارات اللغوية الشفهية في مرحلة ما قبل الدراسة وفق خطة علاجية اعدها مختصون في النطق وصعوبات التعلم في الصف وادماجهم مع اقرانهم داخل روضة الاطفال في الجمعية.
 
وقال الدكتور خالد شديفات من جامعة العلوم والتكنولوجيا، ان المشروع من المشاريع الريادية في المحافظة ويقدم خدمات الكشف المبكر على الاطفال الذين لديهم اضطرابات في التواصل وممن لديهم مؤشرات صعوبات تعلم مستقبلا.
 
وقدمت مديرة المشروع المهندسة ايمان الزبون عرضا تقديميا حول المشروع واهميته في تحقيق العدالة بين الاطفال من خلال العمل على خلق الوعي المطلوب بهذه الفئة من الاطفال، اضافة الى عرض برامج التدريب والحلقات التعليمية التي تمت مع الاطفال وكيفية التعامل معهم.
 
واشتمل الحفل على فقرات شعرية وعرض تقديمي للمشروع، وتم توزيع الدروع والشهادات على مستحقيها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد