اللجنة الأولمبية الأردنية تحتفل باليوم الأولمبي العالمي

mainThumb

07-07-2018 08:01 PM

السوسنة -  تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين ، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، احتفلت اللجنة الأولمبية ، مساء اليوم السبت ، باليوم الأولمبي العالمي وفعالية الجري للترويج للألعاب الآسيوية (إندونيسيا ٢٠١٨) والذي أقامته اللجنة في حدائق الحسين.
 
 
 
وحضر الحفل معالي وزير الشباب ، مكرم القيسي ، والسفير الإندونيسي في المملكة السيد ، اندي رحميانتوا ومدير الفعاليات الرياضية في المجلس الأولمبي الآسيوي حيدر فرمان والأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ، ناصر المجالي ، ورئيس هيئة منظمة أجيال السلام الدكتور مهند عربيات وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية وعدد كبير من الحضور.
 
 
 
وتخلل الحفل عرض لموسيقات الدرك كما قدمت فرقة إندونيسية تابعة للسفارة الإندونيسية في عمان عرضاً فلكلورياً غنائياً إلى جانب فعاليات رياضية وترفيهية.
 
 
كما أقيم أيضاً سباق الجري لمسافة ١٦٠٠ متراً للترويج للنسخة الثامنة عشرة لدورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها إندونيسيا في مدينتي جاكرتا وفلمبان خلال الفترة من ١٨ أب/أغسطس إلى ٢ أيلول/سبتمبر المقبلين.
 
 
 
وعبر السيد حيدر فرمان مدير الفعاليات الرياضية في المجلس الأولمبي الآسيوي عن سعادته بإقامة فعالية الجري في الأردن قائلاً :" نحن سعداء جداً بأن تقام هذه الفعالية في الأردن ، نحرص في المجلس الأولمبي الآسيوي للترويج للألعاب الآسيوية وتعريف المجتمعات بالرسائل الإنسانية والرياضية التي تقدمها هذه الألعاب . لقد أقيمت هذه الفعالية في أكثر من ٢٠ دولة آسيوية ونسعى إلى إقامتها في المزيد من الدول قبيل الإنطلاق الرسمي للألعاب".
 
 
 
وتحتفل اللجنة الأولمبية بهذا اليوم من كل عام ، تعبيراً عن إلتزامها بالميثاق الأولمبي والقيم الأولمبية ومشاركة المجتمع الرياضي الدولي احتفالها بهذا اليوم الذي تم الاحتفاء به لأول مرة عام ١٩٨٧ وذلك لتشجيع المجتمعات على ممارسة الرياضة وتبني القيم الأولمبية من خلال المحاور الرئيسية لليوم وهي تحرك ، تعلم واكتشف.
 
 
 
الجدير ذكره أن اليوم الأولمبي يُصادف يوم ٢٣ حزيران/يونيو من كل عام وهو ذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية في العام ١٨٩٤.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد