الأرصاد : تطوّرات المنخفض الجوي الجمعة والسبت

الأرصاد : تطوّرات المنخفض الجوي الجمعة والسبت

السوسنة - أفادت دائرة الارصاد الجوية بأن حدة المنخفض الجوي المؤثر على الاردن تتراجع الجمعة كما يتراجع معها حدة الهطول المطري في حين تبقى الأجواء باردة جداً وغائمة جزئيا إلى غائمة، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة، ،الرياح شمالية غربية نشطة السرعة . 

وحذرت الدائرة من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر، بالاضافة لخطر تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
 
وكانت المملكة تأثرت بمنخفض جوي يومي اأمس واليوم، حمله معه هطولات مطرية غزيرة في معظم مناطق المملكة ما أدى الى حدوث فيضانات وسيول واغلاق طرق في مناطق مختلفة من مدن المملكة بما فيها عمان.
 
اقرأ أيضا : شتوة قصيرة تُعرّي الأمانة والحكومة .. صور وفيديو 
 
وعن حالة الطقس السبت قالت دائرة الارصاد الجوية أن الأجواء تبقى باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة احياناً، ويتوقع اثناء النهارسقوط زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
 
وحذرت من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض خاصة، بالاضافة لتشكل الصقيع والانجماد في ساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.
 
وعن حالة الطقس سوم الاحد قالت دائرة الارصاد الجوية أن المملكة ستتأثر بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي لذا يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، الأجواء باردة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.