عاجل

مهم للأردنيين.. إغلاقات وتحويلات للطرق في عمان - اسماء المناطق

من هو سيمون أسمر؟

 من هو سيمون أسمر؟
السوسنة - توفي مساء الأربعاء المخرج اللبناني وصانع النجوم سيمون أسمرعن عمر يناهز 76 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان. فمن هو سيمون أسمر؟ 
 
سيمون أسمر من مواليد 2 كانون الثاني 1943م، درس الفنون والإلكترونيات في العام 1955، ثم درس هندسة الصوت ، وهو خريج سنة 1960 ، وتابع علومه حتى تلقى محاضرات في إعداد النجوم في العام 1961 ، وفي العام 1968 تعلم إعداد وإخراج البرامج. 
 
أطل لأول مرة على الجمهور من خلال برنامج ستوديو الفن في العام 1972، ثم استلم ادارة قسم برامج المنوعات في تلفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال ، وقدم العديد من البرامج الترفيهية والثقافية والسياسية. وهو صاحب فكرة نهر الفنون ؛ أكبر تجمع سياحي فني. شريك في شركة استديو الفن ، وشركة ميلودي للإنتاج الفني في دبي.
 
 
جوائز حصل عليها:
 
تم تكريم صانع النجوم لعدة مرات في بلده لبنان ، وفي أنحاء العالم وهي:
 
- أفضل مبدع تلفزيوني في العام 1994.
 
- جائزة مفتاح سيدني في أستراليا (1994) .
 
 
 
- في عام 1997 حصل على جائزة العام الدولية من موسوعة. 
 
- وفي عام 2003 كرم من قبل لجنتي تخليد عمالقة الشرق ، وأصدقاء سيمون أسمر ، بعد مرور44 عاماً على خدماته في مجال الفن. 
 
وعلى الرغم من هذه التكريمات الشكلية، فقد واجه سيمون أسمر مشكلات في حياته ، كان أبرزها تعرضه للسجن بسبب شيكات بلا رصيد ، وبحسب ما قال لإحدى الصحف اللبنانية بأنه لم يجد في محنته من يقف الى جانبه سوى الفنان وائل كفوري والفنانة نجوى كرم، وقد فضل عدم الافصاح عن تفاصيل القضية للإعلام وقتها ، واكتفى بقوله إن المبالغ المستحقة عليه كبيرة جدًا.
 
 
 
حياته الشخصية
 سيمون أسمر متزوج من السيدة ندى كريدي، منذ العام 1977 ، وله من الأولاد ثلاثة هم وسيم، وكريم وبشير.
 
مر في أزمة صحية قاسية، بعد أنباء بتعرضه للإصابة بمرض السرطان، وقضى أياما في المستشفى ، حتى وافته المنية يوم الأربعاء 11 أيلول.