آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة

الاونروا تتسلم مدرسة اناث مخيم عمان بعد اعمال الصيانة ..صور

الاونروا تتسلم مدرسة اناث مخيم عمان بعد اعمال الصيانة ..صور

السوسنة - تسلمت وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى (الاونروا) اليوم الثلاثاء مدرسة اناث مخيم عمان الجديدة (الوحدات) الاعدادية الاولى والثانية من الوكالة التركية للتعاون (بعد اعمال صيانة لكامل المدرسة بكلفة تقدر بحوالي مليون دولار، بحضور وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري إرسوي. وعبر مدير عام الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان عن اعتزازه بالدور الذي تلعبه تركيا من خلال منظمة "تيكا" ودعم الاردن في استضافة اللاجئين الفلسطينيين الذين يتوزعون على 13 مخيما ومن خلال عضويتها في اللجنة الاستشارية في منظمة الاونروا معتبرا الدعم بأنواعه التعليمي والطبي والزراعي رسالة واضحة للمجتمع الدولي بأهمية القضية الفلسطينية واللاجئين.

واكد وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري إرسوي أن إعادة صيانة المدرسة يعد رمزا للتضامن التركي الاردني الفلسطيني، مشيرا الى التزام بلاده ومن خلال منظمة (تيكا) بتقديم الدعم الانمائي للاجئين عبر عدد من المشاريع على رأسها التعليم
كونها تعد اللبنة الاساسية لتطور الاشخاص والبلدان من خلال البيئة الجيدة والمحيطة بالتعليم، مثمنا دور الاونروا الحيوي في تقديم الخدمات للاجئين.
 
وقال القائم بأعمال نائب المفوض العام كريستيان ساندرز إن التعليم على رأس اولويات الاونروا، وان الوصول إلى التعليم يعد حقا غير قابل للتفاوض ودعامة من دعائم مهام ولايتنا. والتعليم النوعي هو في صلب التنمية البشرية".
 
وقالت مديرة مدرسة اناث مخيم عمان الاعدادية الاولى والثانية نهاية صالح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن الطالبات يشعرن بسعادة غامرة باستقبالهم العام الدراسي بحلة جديدة بعد صيانة المرافق الصحية والغرف الصفية معربة عن املها ان تستمر هذه الاعمال التي تصب في مصلحة المجتمع الاردني والوطن. يشار إلى أن عمليات الصيانة شملت الغرف الصفية بأكملها والمقصف المدرسي والمرافق الداخلية بالإضافة لتأثيث المدرسة بكافة مستلزماتها، وتعمل المدرسة بنظام الفترتين الصباحي والمسائي حيث يرتادها ما يقارب 1500 طالبة من الصف الرابع حتى الصف العاشر.