السعودية تنضم للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية

السعودية تنضم للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية

18-09-2019 09:28 AM

السوسنة  - قررت المملكة العربية السعودية الانضمام للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحريةوفق مانقلت وكالة الانباء الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع .

اقرأ ايضا: فرنسا ترسل خبراء للتحقيق بهجوم أرامكو

وذكر المصدر ان منطقة عمليات التحالف الدولي تغطي مضيق هرمز وباب المندب وبحر عمان والخليج العربي.
 
وأضاف أن انضمام المملكة لهذا التحالف الدولي يأتي "لمساندة الجهود الإقليمية والدولية لردع ومواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية وضمان أمن الطاقة العالمي واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي والإسهام في حفظ السلم والأمن الدوليين".
 
وجاءت هذه الخطوة بعد أيام من تعرض منشأتين نفطيتين سعوديتين تابعتين لشركة أرامكو لهجوم عبر طيارات مسيرة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

مختصون: قرار رفع دعم القمح والشعير يعزز كفاءة القطاع الزراعي

عون يبحث مع فانس ورئيس الوزراء القطري تثبيت وقف إطلاق النار

أوروبا تستعد لتفاقُم حدّة موجة الحرّ هذا الأسبوع

وفد إيران في مفاوضات سويسرا يعود إلى طهران بعد 18 ساعة من المحادثات

قفزة جديدة في أسعار الذهب بالسوق المحلية الاثنين

افتتاح الجناح الأردني المشارك بمعرض فود إكسبو سوريا

سلطة وادي الأردن ونقابة تجار المواد الزراعية توقعان اتفاقاً لدعم الاستثمار الزراعي

دينار و10 قروش تعرفة خط جرش المدينة الطبية الجديد

الأمن العام: إصابتان بحريق مبنى مكون من 4 طوابق بالعاصمة

المصري زيكو يغتنم فرصته في كأس العالم على حساب إجازته الصيفية

منتخب النشامى ينهي تحضيراته لمواجهة الجزائر في كأس العالم

حسام حسن بعد الفوز التاريخي: نحلم بمواصلة المشوار في المونديال

استشهاد طفل وفتى وإصابة آخر برصاص الاحتلال في الخليل

ولي العهد يجدد ثقته بالنشامى خلال اتصال مرئي قبيل مواجهة الجزائر

إغلاق مطارات موسكو الأربعة لفترة وجيزة