5 دول تجنب استعمال مياه الصنبورة فيها

5 دول تجنب استعمال مياه الصنبورة فيها

السوسنة -  نشرت مواقع عالمية تحذر إستعمال الماء الموجودة في الصنبور أو حتى غسل الأسنان بالفرشاة باستخدام مياه الصنبور في في عدة دول .

إقرأ أيضاً : تعرف على مخاطر وفوائد تناول المكسرات بشكل يومي

ويعود التحذير لاحتواء الماء على مكونات قد تسبب أمراضً كـ"إسهال المسافر" أو "انتقام مونتيزوما تجبر المسافر بالعودة على موطنة .
ومن هذه الدول :
- الصين: تعاني الصين من بعض المشكلات البيئية التي تؤثر على صحة السياح والزوار الوافدين والتي تأتي في أبرزها مشكلة مياه الشرب من الصنبور وهي المشكلة القائمة كذلك في مدن كبرى داخل الصين كـ بكين وشنغهاي، حيث لا تتوافر مياه صنبور آمنة يمكن تناولها مباشرةً والسبب في ذلك السموم المناخية التي تتسلل للهواء بسبب عدد السكان الكبير في الصين.
 
إقرأ أيضاً : اخطار كثيرة تسببها الأعواد القطنية لتنظيف الأذن ...تعرف عليها
 
-المكسيك : ويعود ذلك بسبب إرتفاع مستويات الملوحة في إمدادات المياه الطبيعية.
 
-البرازيل :  مذاق المياه يبدو أقل متعة بكثير مما يعتاد سكان الأرض ، لكن لذلك لا يكون لديهم الدافع لتناول هذه المياه فضلاً عن وجود كثير من المناطق الريفية في البرازيل يصعب شرب المياه بها من المصدر..
 
- روسيا :ويعود ذلك في عدم تجديد نظم الصرف المعمول بها هناك منذ قديم الأزل لتصير النتيجة سوء جودة المياه وعدم صلاحيتها للشرب في واقع الأمر..
 
-جزر البهاما : حيث يتلقى السياح  تحذيرات توصيهم بتجنب شرب مياه الصنبور وعدم غسل أي نوع من أنواع الأطعمة بها وذلك تجنباً لعديد المشكلات التي قد يتعرضون لها من جانب الهضم .

إقرأ أيضاً : مؤشرات خطيرة لفقدان الوزن بشكل ملحوظ