أول محاكمة عن بُعد في «جنايات اربد» بقضية تزوير

mainThumb

20-10-2019 02:37 PM

عمان  - السوسنة - عقدت الاحد في قاعة محكمة جنايات اربد اول جلسات محاكمة النزلاء عن بعد باستخدام الوسائل التقنية الحديثة من خلال ربط تلفزيوني بين محكمة بداية اربد ومركز أصلاح وتأهيل اربد في سابقة تعد الثانية بتاريخ القضاء الاردني بعد العاصمة عمان.

 
ويواجه المتهمين تهم التزوير واستعمال ختم الادارة عامة واستثمار الوظيفة العامة والكسب غير المشروع والقيام باعمال ادت الى هدر الاموال العامة واستخدام المعلومات المتاحة بحكم الوظيفة لتحقيق منافع خاصة.
 
وتلى رئيس الهيئة القاضي زياد الجرايدة والقاضي العضو قاسم الشطناوي لائحة الاتهام على المتهمين الموقوفين في مركز اصلاح وتاهيل اربد من خلال الربط التلفزيوني وسالهما عن التهم الموجه اليهم فاجابا انهما "غير مذنبين".
 
وقدم وكلاء الدفاع عن المتهمين المحامين حاتم بني حمد والدكتور احمد الشرايري دفعا يتعلق باسقاط دعوى الحق العام والافراج عن المتهمين فورا كون الجرائم المسندة للمتهمين مشمولة بقانون العفو العام الملكي رقم 5 لعام 2019 وذلك استنادا لاحكام المادتين 335 و337 من قانون اصول المحاكمات الجزائية لاذي ينص "تسقط دعوى الحق العام بالعفو العام"، ولم يرد النص على ذلط وان قانون العفو العام يزيل حالة الاجرام عن كل مجرم وقع قبل تاريخ 12/12/2018 بقانون العفو الملكي رقم 5 لسنة 2018.
 
وقررت هيئة المحكمة تاجيل الجلسة ليوم الخميس القادم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد