خمسيني يغتصب طفلة بعد خروجها من مركز تحفيظ القران

خمسيني يغتصب طفلة بعد خروجها من مركز تحفيظ القران
السوسنة - حنان رمضان -  واقعة بشعة ، حيث اقدم رجل خمسيني على اغتصاب طفلة تبلغ من العمر عشر سنوات، بعدما خرجت من مركز لتحفيظ القران الكريم كانت تتردد عليه  ، حسبما ذكرت وسائل اعلام مغربية .
 
إقرأ أيضاً : رجل يقتل عائلته وينتحر في تركيا والسبب صادم !
 
وفي تفاصيل الحادثة ، فان الطفلة كانت تذهب الى احد مراكز تحفيظ القران ، في مدينة " زايو " وبالتحديد في حي "بوسعيدات " الذي تقطن فيه جدتها ، والتي ذهبت للاقامة عندها وانتسبت لاحد كتاتيب تعليم القران الكريم ؛ لاستغلال وقتها اثناء العطلة قبل حدوث الجريمة حسب والدة الطفلة  . 
 
وكانت والدة الطفلة التي لم تتجاوز العاشرة ، تقدمت ببلاغ رسمي للشرطة ، افادت فيه ان ابنتها تعرضت لاعتداء جنسي ، بعدما قام المتهم باستدراجها ، واغرائها اثناء عودتها الى منزلها من درس القران .
 
وقامت الام بتقديم اوصاف الجاني  للشرطة ، وبناء على هذه الاوصاف التي تم تقديمها للشرطة ، حددت الشرطة لاحقا هوية المشتبه به في ارتكاب الجريمة . 
 
وتم القاء القبض على الرجل من محل اقامته ،وتبين انه رجل خمسيني ، وتم تحويله لاحقا الى محكمة الاستئناف المتخصصة للنظر في القضية التي هزت المنطقة نظرا الى ان المجني عليها طفلة صغيرة عمرها اقل من عشر سنوات .

إقرأ أيضاً : جريمة هزّت تركيا ... اتهام فتى بقتل شقيقه ورمي جثته بخزان مبيدات !
 
يذكر ان حوادث مشابهة تحدث بكثرة في كل انحاء المغرب ، وعادة ما يقدم مرتكبو هذه الجرائم على التعاطي  .
 
والجدير بالذكر ان تقريرا دوليا صدر في الاعوام الماضية ، اظهر المغرب في مراتب متقدمة على سلم الجريمة في شمال افريقيا ، وعزا متخصصون هذا الى اسباب عديدة ابرزها:  اسباب اقتصادية واجتماعية ،  ومن اكثر الاسباب تأثيرا وشيوعا في ان معا هي الاسباب الاقتصادية ، مثل البطالة المنتشرة بين الشباب ، والتي باتت مشكلة عالمية حتى في الدول المتقدمة؛ نظرا لمتغيرات اقتصادية تعيشها دول العالم ومن بينها دول الشرق الاوسط والوطن العربي ومنه الشمال الافريقي ، ولكن هذه التاثيرات نتائجها اقوى في هذه الدول دون غيرها من دول العالم .
 
إقرأ أيضاً : جريمة قتل داخل مسجد والضحية سيدة !