فيديو يوثق عملية جراحية لمريض في مستشفى الأمير حمزة ... لماذا ؟!!

 فيديو يوثق عملية جراحية لمريض في مستشفى الأمير حمزة ... لماذا ؟!!
السوسنة - نفذت إدارة مستشفى الأمير حمزة مبادرة فريدة تقوم على تصوير المريض داخل غرفة العمليات وعرضها عليه في اليوم التالي سعيا منها لإظهار الجهد الجماعي الغير منظور من المريض وذويه لتقديم الخدمة العلاجية له.
 
وقال مدير الجودة في المستشفى استشاري المسالك البولية الدكتور جمال الشلول ان هذه المبادرة جاءت بمناسبة يوم التغير الخامسة التي تعهد المستشفى بتحسين تجربة المريض لتنفذ عملية التصوير بموافقة مسبقة من المريض.
 
اقرا أيضا : «الصحة» تنفي تعنيف رضيعة بمستشفى الزرقاء ..تفاصيل 
 
ويوثق الفيديو العملية الجراحية بالتسلسل وبمشاركة طاقم كبير من الأطباء والممرضين الذين لا يعرف عنهم و لا يراهم المريض كونه تحت التخدير في محاولة من إدارة المستشفى لإيصال فكرة سامية أن هذا المريض أمانة في أعناق الكادر الطبي والتمريضي.
 
وبين الدكتور الشلول أن الفكرة  اعجبت الكثير من المرضى وأوجدت حالة من التفهم في حال تأخر المريض إجراء العملية والجهد الذي يبذله أشخاص لا يعرف حتى وجوههم.
 
وأشار الدكتور الشلول إن رغم كل ما نسمعه من قصص وحكايات سلبية كتأخر طبيب أو ممرض في تقديم الإسعاف والعلاج لمريض أو نقص دواء ولكن هناك بالمقابل جهد كبير تبذله وزارة الصحة وتنفق الملايين من أجل تقديم العلاج.
 
وتبقى فكرة تعظيم الحالات الإيجابية لدى مستشفياتنا وكوادرها ضرورية في مواجهة تلك السلبية للتقليل منها وبث روح الإنتماء والإخلاص والتفاني في تقديم الخدمة الطبية المثلى لتكون هي الأصل وإبقاء الإخلال بذلك مجرد حالات إستثنائية فقط.
 
اقرا أيضا : أمطار في عمّان والارصاد تُحذّر