القبض على شخصين بسبب للتنمر والسخرية

mainThumb

26-01-2020 01:03 PM

 السوسنة ـ ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن في مصر من القبض على ألأشخاص المتورطين بالسخرية من شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة والتنمر عليه وقاما بتصوير مقطع فيديو بالحادثة ونشره على موقع السوشال ميديا "فيس بوك"، والذي يتضمن قيام أحد الأشخاص بالسخرية من شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة اشعلا النيران في وجهه بالجيزة، والتنمر عليه.

 

 
وبعد التحقيقات  تبين قيام "سائق"– بالمزاح مع عامل – مقيم بذات الناحية – من ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث تربطهم علاقة جيرة.
 
وبالتحقيق مع شقيقته ربة منزل – مقيمة بذات الناحية – الواصية على شقيقها ،حيث قالت أن ما يحويه مقطع الفيديو لا يتعدى سوى مزاح مع شقيقها، حيث تربطهم علاقة جيرة ولا توجد أي خلافات بينهم، وأضافت أن ذلك المقطع تم إلتقاطه منذ سنة ونصف، ولم تتهم السائق بشئ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
ووفقا لقانون العقوبات يعاقب الجاني بالحبس وبغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه، ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بعمل أو بالامتناع عن عمل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس؛ بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة، وترتب على هذا التمييز إهدار لمبدأ تكافؤ الفرص أو العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام".
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد