قريباً.. واتس آب يطرح تقنية التدمير الذاتي

 قريباً.. واتس آب يطرح تقنية التدمير الذاتي
السوسنة – أعلن تطبيق واتس آب عن استعداده لطرح تقنية التدمير الذاتي للرسائل لأول مرة للمستخدمين خلال الأسابيع المقبلة بحسب سبوتنيك.
 
اقرأ أيضا : تدابير وقائية لحماية رواد الفضاء من كورونا
 
ويحمل التحديث الجديد من "واتس آب" رقم 2.20.84، وسيكون متاحا عبر نظامي تشغيل "أندرويد" و"آى أو إس"، وسيمكن التحديث الجديد مستخدمي واتس آب من إمكانية اختيار انتهاء صلاحيات الرسائل وتدميرها ذاتيا بين ساعة واحدة أو يوم واحد أو أسبوع واحد أو سنة واحدة.
 
ويظهر في الصور الخاصة بالتحديث الجديد أنه بمجرد اختيار التدمير الذاتي للرسائل، ستظهر بجوار أيقونة الساعة للوقت المرسلة فيه الرسالة عبر تطبيق "واتس آب"، متى ستختفي الرسالة بصورة نهائية.
 
ولا تزال تلك التقنية حتى الآن متاحة عبر نسخة "واتس آب بيتا"، لكن وعد مسؤولو واتس آب أن يتم دعم التطبيق الأساسي بها خلال الأسابيع المقبلة.
 
على جانب آخر، أعلن واتس آب مؤخرا عن طرح الوضع المظلم "Dark Mode" لمستخدميه البالغ عددهم 1.5 مليار، وستمنح الميزة الجديدة المستخدمين خيار تحويل خلفية واجهة التطبيق الخاصة بهم من الأبيض إلى الأسود لجعلها أسهل على العين، كما يمكن للمستخدمين على Android 10 و iOS 13 تنشيط الوضع المظلم من خلال تمكينه من الإعدادات، على الرغم من أن الميزة متاحة أيضًا للمستخدمين على Android 9 والإصدارات الأقدم.
 
ويزعم واتس آب أن Dark Mode هو أكثر الميزات المطلوبة من مستخدميه في جميع أنحاء العالم، وقال التطبيق الذي يملكه موقع فيس بوك، "نعلم أننا استغرقنا وقتا طويلا، لكننا أردنا التأكد من أنه يعمل بكفاءة، ونأمل أن يتمتع الجميع بوضع Dark Mode، الذي يتم طرحه في الأيام المقبلة على أحدث إصدار من واتس آب."
 
اقرأ أيضا : أبل تعقد مؤتمرا لمطوريها عبر الانترنت بسبب كورونا