العضايلة: تشديد على التصاريح والنظر بتمديد العطلة

عمان - السوسنة - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة،  ان التصاريح تخضع لرقابة صارمة، وأن كل من يحاول تزويرها أو استخدامها من غير الأشخاص المصرح لهم سيتم اتخاذ أقصى العقوبات بحقه، وقد تم توقيف أحد الموظفين الرسميين بعد قيامه بتزوير أحد التصاريح وتسريب وثائق رسميّة، وأنّ الأجهزة الأمنيّة لن تتهاون في ذلك.

واضاف العضايلة ان  الأمور الصحيّة تحت السيطرة، ولدينا 35 فريقاً للتقصّي الوبائيّ تعمل على مدار الوقت للكشف عن أيّ حالات مشتبه بها، وسيتمّ زيادة هذه الفرق إلى (80) فريقاً بهدف السرعة في اكتشاف الحالات وتقصير أمد الأزمة.

اما  بشأن الأشخاص الخاضعين للحجر الصحّي في البحر الميّت والعاصمة عمّان وغيرها من المناطق، سيتمّ البدء بإخلائهم وفق خطّة مدروسة اعتباراً من يوم الاثنين الموافق للثلاثين من شهر آذار، مع اعتماد تاريخ بدء الحجر للجميع، والتأكّد من عدم إصابة أيّ منهم.

وبالنسبة لتمديد العطلة للقطاعين العام والخاص قال العضايلة انه سيتم النظر بها خلال الاسبوع الحالي ، علما ان العطلة السارية الان تنتهي مساء الثلاثاء .

ونوه العضايلة على ان "هذه الخروقات والتجاوزات تؤذي صحّتكم، وتؤخّر توقيت رفع الحظر، وتطيل أمد الأزمة، وستتعامل معها الأجهزة المختصّة بحزم، ووفق أحكام القانون".

وبخصوص خدمة التوصيل اضاف العضايلة بأنه تمّ تعميم دليل صحي شامل للسلامة العامة على مزوّدي الخدمة، يتوجب اتباعه أثناء عمليات التوصيل للمنازل، وسيخضع للرقابة الدورية من فرق متخصّصة، وستكون خدمة التوصيل متاحة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً بشكل يوميّ.

ولفت العضايلة الى ان الحكومة قامت بفتح حساب في التنمية لدعم الحساب سيقبل تبرّعات نقديّة وحوالات بنكيّة من الداخل والخارج، وسيتمّ نشر هذا الحساب عبر منصّاتنا الإعلاميّة الرسميّة، ومن خلال وسائل الإعلام.