عاجل

وزير التربية يكشف عن موعد العام الدراسي الجديد

صراع بين ريال مدريد وباريس بخصوص دي بروين

السوسنة - أعادت بعض الصحف البريطانية فتح ملف مستقبل البلجيكي كيفن دي بروين مع ناديه مانشستر سيتي، وذلك مع اقتراب موعد البت في الطعن المُقدم من قبل إدارة “سكاي بلوز” للمحكمة الدولية الرياضية (كاس)، لإلغاء العقوبة المفروضة على حامل لقب البريميرليغ آخر عامين، بحرمانه من اللعب في المسابقات الأوروبية الموسمين القادمين.

وسبق لصاحب الـ28 عاما أن أعطى تلميحات لإمكانية رحيله عن ملعب “الاتحاد”، حال أيدت أعلى محكمة رياضية في العالم عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، بمنع السيتيزينز من المشاركة في دوري أبطال أوروبا أو اليوربا ليغ النسختين المقبلتين، بتهمة التحايل قانون اليويفا للعب المالي النظيف.

أعلى الرياضيين دخلا في العالم.. التفاصيل

ومع اقتراب موعد النطق بالحكم النهائي في القضية بين يومي 8 و10 يونيو/ حزيران المقبل، قالت صحيفة “ميرور”، إن كيفن لن يرد طلب إدارة النادي بوضع القلم على عقده الجديد، لكن بشرط واحد، أن تعلن المحكمة براءة المان سيتي من التهمة وعدم حرمانه من اللعب في ذات الأذنين.

وأشار التقرير إلى أنه في حال أيدت (كاس) عقوبة الاتحاد الأوروبي، فلن يقتصر الأمر على اعتذار اللاعب عن تجديد عقده، بل سيضطر للتقدم بطلب رسمي لمجلس إدارة النادي، للموافقة على رحيله مع إطلاق صافرة نهاية الموسم الجاري، وذلك لطموحه في الفوز بدوري الأبطال وهو في أوج لحظاته في مسيرته الاحترافية.

وجاء كيفن إلى مانشستر سيتي عام 2015 قادما من فولفسبورغ الألماني مقابل رسوم تخطت حاجز الـ50 مليون جنيه إسترليني، وطوال هذه الفترة سجل مع الفريق 50 هدفا من مشاركته في 209 مباريات في مختلف المسابقات، فضلا عن ألقابه الجماعية، منها البريميرليغ مرتين، وكأس الرابطة أربع مرات وكأس الاتحاد الإنكليزي مرة واحدة.

مواعيد المباريات المتبقية من بطولة كأس الإتحاد الانجليزي